اخبار جهة مراكش | الخميس 23 مارس 2017 - 18:02

عااجل..ابتدائية امنتانوت تدين افراد شبكة متخصصة في ترويج المخدرات و”الماحيا” بالحبس النافذ

  • Whatsapp

أصدرت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، قبل قليل من عصر اليوم الخميس 23 مارس، وهي تبث في الملفات المعروضة عليها والمتابع أصحابها في حالة اعتقال، حكمها في حق الملقب ب”ولد العسكري”، بعد المداولات، بادانته  بسنة حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 2000 درهم من أجل الإتجار في المخدرات، وشريكه بستة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 1000 درهم من أجل ترويج ماء الحياة، فيما قضت في حق شخص ثالث كان يتابع في حالة سراح بشهرين حبسا موقوف التنفيذ بتهمة السكر العلني.
وتعود تفاصيل القضية، حينما تمكن قائد الدرك الملكي للمركز الترابي بشيشاوة رفقة عناصره، مساء يوم الإثنين 6 مارس الجاري، من اعتقال “بوجمعة. ع” الملقب ب”ولد العسكري” أحد تجار المخدرات وشريكه المسمى “سفيان. ب” وشخص ثالث كان برفقتهما، بعد مداهمة مسكن يتواجد بمركز جماعة سيدي بوزيد، حيث تم ضبطهما معا بداخله وهما في حالة سكر طافح. وأفادت مصادرنا، أن الموقوفين كانوا مبحوث عنهم بموجب عدة برقيات بحث وطنية من طرف عناصر الأمن الوطني بشيشاوة ووحدات الدرك الملكي بالإقليم، من أجل الإتجار وترويج المخدرات بشتى أنواعها.
هذا، وتم اقتياد المتهمين إلى مركز الدرك الملكي بشيشاوة، من أجل الإستماع إليهما في محضر قانوني، رفقة شخص ثالث كان برفقتهما وهو في حالة سكر طافح، قبل وضعهما رهن الحراسة النظرية، بأمر من النيابة العامة لدى ابتدائية إمنتانوت.