اخبار جهة مراكش | الأربعاء 29 مارس 2017 - 13:56

الهلالي المدير الاقليمي للتجهيز بقلعة السراغنة:سنعمل على ايجاد حل يرضي ممثلي مهنيي نقل مواد البناء باقليمي السراغنة والرحامنة

  • Whatsapp

محمد لبيهي ـ مراكش الآن
قال محمد الهلالي، المدير الاقليمي لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك بقلعة السراغنة، في رده عن موقف مهنيي واعضاء جمعتي نقل مواد البناء المنضوين تحث لواء نقابة الاتحاد المغربي للشغل، انه تقرر عقد لقاء خلال الأيام القريبة جدا لدراسة وضعية مهنيي نقل مواد البناء،وايجاد حل يرضي جميع الاطراف المتصارعة حول بيع الرمال.
وأوضح مدير التجهيز ان هذا الملف قديم،وسينكب بتعاون مع السلطات الاقليمية على معالجته لوضع حد لما يقع في مابين مهنيي القطاع من الاقليمين بشكل غير مقبول.
وبخصوص مقلع بوروس باقليم الرحامنة الجديد لانتاج الرمال، قال المدير الاقليمي ان المصالح المسؤولة على اعطاء ترخيص استغلاله، وافقت لجمعية الوفاق حوالي شهر لانتاج الرمال، مبرزا انه لا يملك صلاحية تأكيد او نفي جودة مواده للبناء، مشيرا الى ان هذا الجانب من اختصاص جمعيات حماية المستهلك.
وكان العشرات من مهنيي نقل مواد البناء باقليم قلعة السراغنة، نظموا، صباح يوم أمس الثلاثاء، امام مديرية التجهيز وعمالة قلعة السراغنة، مصحوبين بالعشرات من الشاحنات وقفة احتجاجية شارك فيها نقابيو الاتحاد المغربي للشغل،للمطالبة لما اعتبروه دخلاء عن المهنة وبيع مواد غير صالحة للبناء.