اخبار جهة مراكش | السبت 1 أبريل 2017 - 19:40

توقيف امام وخطيب مسجد يخرج سكان اولاد الشيخ بجماعة الرافعية للاحتجاج عبر مسيرة على الأقدام في اتجاه عمالة قلعة السراغنة +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
نظم العشرات من سكان دوائر تابعة للجماعة القروية الرافعية، ظهر اليوم السبت، مسيرة احتجاجية مشيا على الاقدام في اتجاه مقر عمالة اقليم قلعة السراغنة لمطالبة السلطات التدخل لدى وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية، قصد الغاء قرار توقيف سعيد الصديقي امام وخطيب منبر جمعة مسجد دوار اولاد الشيخ.
وردد المشاركون في مسيرتهم التي حملوا فيها الواح حفظ كتاب الله، وصور الملك محمد السادس والأعلام الوطنية، شعارات استنكروا فيها قرار الجهة التي أقدمت عليه بعد صلاة يوم الجمعة الأخير لاسباب اعتبروها المحتجين غير مقبولة.
وقال احد سكان دوار اولاد الشيخ في اتصال هاتفي، ان الامام الصديقي معروف لدى ساكنة القبيلة باحترامه التام لاخلاقيات الامامة، وبسلوكاته واخلاقه الطيبة ومعاملته الحسنة لمجموع الساكنة، واخلاصه في عمله ومواظبته على تعليم وحفظ القران وعلوم الفقه لابناء القبيلة منذ سنوات.
مضيفا انه لم يتبث طيلة تقلده لمهامه داخل المسجد مايدعو لاعفائه دون مبررات مقبولة.
وطالب المتحدث ذاته من عامل الاقليم ومن مسؤولي وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية بالتراجع عن القرار المتخذ.
مؤكدا ان الامام سعيد الصديقي يحظى لدى مجموع ساكنة الجماعة ونواحيها بسمعة طيبة، وغيرة صادقة على وطنه ومقدساته.
وعلمت “مراكش الآن”، ان السلطلت الاقليمية بالعمالة وعدت بعض ممثلي المشاركين في المسيرة الاحتجاجية التضامنية مع فقيه وامام مسجد اولاد الشيخ، بمراجعة قرار وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية.