اخبار جهة مراكش | الأحد 2 أبريل 2017 - 15:35

تويزي نائب رئيس جهة مراكش ضمن وفد مغربي إلى بنغلاديش للمشاركة بالمؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي

  • Whatsapp

حل وفد مغربي ضمنه أحمد تويزي المستشار البرلماني ونائب رئيس مجلس جهة مراكش آسفي، بعاصمة دولة البنغلاديش للمشاركة الدورة 136 للاتحاد البرلماني الدولي.
وينتظر أن يلقي رشيد العبدي النائب الثاني لرئيس مجلس النواب ورئيس الوفد، كلمة باسم الوفد المغربي يوم غد الاثنين، إضافة إلى عقد لقاءات ثنائية مع أعضاء الوفود المشاركة.
وحسب معلومات بوابة “بام.ما”، فإن الوفد المغربي، يسعى إلى إطلاع أعضاء الوفود المشاركة على تجربة البرلمان المغربي في تجويد الممارسة الديمقراطية، انطلاقا من الصلاحيات الواسعة التي يمتلكها البرلماني كتجسيد للإرادة العامة، انطلاقا من الاختصاصات الموسعة للبرلمان المغربي و التي تعززت بعد التعديل الدستوري لسنة 2011.
كما تشكل مشاركة الوفد المغربي مناسبة للدفاع عن القضايا الوطنية وفي مقدمتها فضح مناورات جبهة البوليساريو، وشرح مقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب لحل النزاع المفتعل حول قضية الصحراء المغربية، على ضوء المستجدات التي تعرفها هذه القضية، وفي مقدمتها العودة القوية للمغرب إلى أحضان الاتحاد الإفريقي، والتركيز القوي للمغرب على تعزيز علاقاته السياسية مع بلدان القارة السمراء، في إطار تفعيل علاقات التعاون جنوب جنوب.
وصرح رشيد العبدي، أن الوفد المغربي يطمح إلى التوقيع على مشاركة متميزة، وتحقيق اختراقات جديدة وفق الأجندة الرسمية للمملكة التي هندس معالمها قائد البلاد جلالة الملك محمد السادس، وتعزيز الحضور المغربي في هذا المنتدى الدولي الهام.
ويشارك المغرب بوفد هام برئاسة رشيد العبدي، النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، وعضوية كل من المستشار أحمد التويزي، النائبة سعاد العماري، والنائب رحو الهيلع عن حزب الأصالة والمعاصرة، إضافة إلى النائب أحمد التومي، والكاتب العام لمجلس النواب، وكل من عبد الواحد درويش مستشار عام مكلف بالدبلوماسية البرلمانية، وسعيد الستراوي، رئيس قسم العلاقات الخارجية بمجلس النواب.