اخبار جهة مراكش | الخميس 6 أبريل 2017 - 02:20

حصري..اصابة أكثر من 47 شخصا باعراض مرض غريب بأنفلايسن يخلق حالة استنفار تام للأطقم الطبية بشيشاوة

  • Whatsapp

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة 
عاشت السلطات الصحية بإقليم شيشاوة، مساء اليوم الأربعاء 5 ابريل، على وقع حالة استنفار في مستوى عالي جدا، بعد أن تواترت أخبار محلية عن إصابة أزيد من 47 شخصا بدوار “اكني” بجماعة افلايسن، بمرض غريب، حيث اضطرت نور الهدى تامر مندوبة الصحة إلى عدم استكمالها مرافقتها عامل الإقليم في زيارته الميدانية لبعض المناطق السياحية بمنطقة أداسيل.
وبحسب ما كشفت عنه مصادر محلية، فإن الحالات الأولى ظهرت بمدرسة أكني التابعة لمجموعة مدارس ابت بخير ببدات الجماعة، حيث بدأ بعض التلاميد يشتكون من الأعراض الاتية:”ارتفاع درجة الحرارة، ألم الرأس الشديد، القيء، ضيق في التنفس، السعال الشديد زألم الظهر”.
وبحسب مصادر طبية مهتمة، فإن الحالات المرضية المعنية تم أخد عينة منهم، حيث تم نقل أربعة على متن سيارة إسعاف تابعة لجماعة افلايسن إلى المركز الإستشفائي الجامعي بمراكش، لاحتمال إصابتهم ب”المنجانيت”، إلا أنه بعد إجراء الفحوصات الطبية أثبتت النتائج إصابتهم بنزلة برد تسببت لهم في ارتفاع درجة الحرارة.
وأضافت مصادرنا، أن الحالات الأربعة التي تم نقلها إلى مستعجلات مراكش، تهم طفلة في عقدها الأول وأمها ورجل في عقده الثالث وطفل، وأن فريقا طبيا تتقدمه المندوبة الإقليمية للصحة حل بدوار “اكني” للاطمئنان على الحالة الصحية للحالات المعنية وتتبعها عن قرب، وذلك بمساعدة من السلطات المحلية.