اخبار جهة مراكش | الجمعة 7 أبريل 2017 - 11:00

فيسبوكيون وفعاليات جمعوية بقلعة السراغنة يتفاعلون مع قرار تعيين نزهة الوافي أول وزيرة من اصل سرغيني

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
خلف القرار الملكي بتعيين نزهة الوافي في حكومة سعد الدين العثماني كاتبة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن المكلفة بالتنمية المستدامة، ردود افعال لدى العديد من الفيسبوكيين على شبكة التواصل الاجتماعي باعتبارها اول امرأة من بنات مدينة قلعة السراغنة تحظى بمنصب حكومي.
وبقدر ماعبر المتحدثون عن سعادتهم وتقديم تهانئهم وتبريكاتهم للفائزة بالحقيبة الوزارية، واعتبروها فال خير كبير على اقليم قلعة السراغنة، لتكون مساهمة وفاعلة لرد جميل مدينتها اليها، مؤكدين ان من شان تعيينها ان يجعلها تلتفت الى مايمكن ان يساعد على نهضة وتنمية اقليمها. بقدر مااعتبر بعض المتحدثين ان تعيينها وتواجدها بالحكومة الجديدة لن يكون مخالفا لما كان يتميز به بعض المسؤولين المنحدرين من قلعة السراغنة، بمناصب سامية.
وطالب المشاركون في نقاش الخبر المتعلق بتعيين نزهة الوافي كاول امراة تنحدر من قلعة السراغنة في منصب حكومي، بان تعمل على مايمكن باقي الجهات المسؤولة على تنمية الاقليم، ليتبوأ المكانة اللائقة به اقتصاديا واجتماعيا، والعمل على انجاز مشاريع تنموية حقيقية.
تجدر الاشارة ان نزهة الوافي من مواليد قلعة السراغنة بحي الزاوية بالمدينة العتيقة، وتابعت تعليمها الابتدائي والثانوي بمسقط رأسها، الى ان حصلت على الباكالوريا في العلوم التجريبية، كما حصلت على الاجازة في الادب العربي سنة 1996، قبل ان تنتقل الى جامعة السوربون بفرنسا لتحصل منها على الماستر تخصص علم الاجتماع في اطروحة بعنوان “العلمانية في الفكر العربي”.
وعملت استاذة مساعدة بجامعة اليساندريا بايطاليا بشعبة العلوم الاجتماعية، وانخرطت في لجان مكافحة العنصرية وحماية حقوق المهاجرين في هولاندا وايطاليا والدفاع عن حقوق العاملات المغربيات في دول الخليج.