اخبار جهة مراكش | الجمعة 7 أبريل 2017 - 19:30

المصلون بدوار اولاد الشيخ بقلعة السراغنة يقاطعون صلاة الجمعة احتجاجا على توقيف الامام القديم

  • Whatsapp

محمد لبيهي ـ مراكش الآن
قاطع العشرات من المصلين من سكان دوار اولاد الشيخ بجماعة الرافعية، اليوم، صلاة الجمعة ، حتجاجا على توقيف الامام القديم سعيد الصديقي من قبل مسؤولي وزارة الاوقاف لاسباب لاتزال غير معروفة.
ولم تقف حشود المصلين الذين قصدوا مسجد الجماعة صباح اليوم لاداء صلاة الجمعة، بل نظموا مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام في اتجاه مقر قياد تساوت لمطالبة القائد بمعرفة الاسباب والمبررات التي اعتمدت عليها الجهات المسؤولة على بيوت الله لاتخاذ قرارها.
كما قام مجموعة من المشاركين في المسيرة الاحتجاجية والتي رفعوا فيها شعارات تستنكر بشدة توقيف امامهم، بالوقوف وسط الطريق الوطنية رقم 8، وهو ما تسبب في عرقلة حركة المرور لم تدم طويلا بعدما تدخل احد المسؤولين بجماعة الرافعية لاقناعهم باخلاء الشارع العام، وعقد لقاء بالسلطة المحلية قصد التعرف على الاسباب الحقيقية لتوقيف الامام.
وعلمت “مراكش الآن” من مصادر محلية، ان قائد تساوت وعد ممثلي المحتجين بعقد اجتماع بهم خلال، بداية الأسبوع المقبل لدراسة هذه القضية التي خلفت ردود افعال قوية من لدن حشد من ساكنة اولاد الشيخ وبعض الدواوير المجاورة لجماعة الرافعية التي اعتاد مواطنوها اداء صلاة الجمعة على يدي الامام سعيد الصديقي.