مجتمع | الثلاثاء 11 أبريل 2017 - 08:31

وزراء العثماني يتدربون على “تاويزاريت”

  • Whatsapp

خضع وزراء ووزراء منتدبون وكتاب دولة في حكومة سعد الدين العثماني، خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، إلى دروس الدعم والتقوية والشرح من قبل الكتاب العامين للقطاعات الوزارية التي سيشرفون عليها، وفق ما ذكرته يومية “الصباح” في عددها ليوم غد الثلاثاء.
وأوضحت الجريدة  نقلا عن مصادر وصفتها بالحکومیة، أن بعض المسؤولين الحكوميين الذين لا يفقهون شيئا في القطاعات التي عينوا فيها، استعانوا، السبت الماضي، بالكتاب العامين وبعض المديرين من أجل تلقي شروحات حول طرق الاشتغال، ورسم صورة تقريبية لهم عن الأدوار التي يجب أن يقوموا بها، حتى يتجنبوا في المستقبل “حرب الاختصاصات” التي قد تنطلق مبكرا، بسبب كثرة القطاعات، وتعدد الاختصاصات التي تضمنتها الهيكلة الحكومية.
وأفادت مصادر مطلعة للجريدة، أن رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة استعان بتقرير صادر عن المجلس الأعلى للحسابات، من أجل فهم ما يجري ويدور في القطاع الذي کلف بتسييره، ولم یستعن بخدمات الکاتب العام للوزارة الذي فرضه الوزير السابق، بدعم من محمد أوزين، المقال وقتئذ من مهامه.
ومن المرجح، حسب اليومية، أن يعقد سعد الدين العثماني غدا الثلاثاء أول اجتماع للمجلس الحكومي، للتعارف بين الوزراء، ومناقشة الخطوط التي يعتزم رئیس الحكومة تقديمها أمام البرلمان، الجمعة المقبل، من أجل نيل ثقته، وتنصيب الحكومة دستوريا.