اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 11 أبريل 2017 - 10:53

حصري..درك مجاط يعتقل مروجين للمخدرات والكحول بعد كمين محكم “ببوركبا”

  • Whatsapp

عبد الصمد ايت حمّاد – شيشاوة 
لا زال قائد سرية الدرك الملكي الجديد بمجاط، يواصل حربه المفتوحة ضد مروجي المخدرات في عدد من النقط السوداء في المناطق التابعة لنفوذه الترابي، بعد أن تمكنت عناصر تابعة له من الضابطة القضائية، ليلة يوم أول أمس الأحد 9 ابريل، من اعتقال شخصين بتهمة الاتجار في الكحول والمخدرات، بخلاء بدوار بوركبا بجماعة مجاط، وهما في حالك تلبس، حيث يحملان كميات من “الويسكي” و”الماحيا” المستقدمة من احدى محلات بيع الخمور بالتقسيط بمدينة مراكش”البيسري”.
وبحسب مصادرنا الخاصة، فإن المسمى ( عبد الهادي. ايت) المزداد سنة 1996 بدوار بوركبا، عازب، يأتي بالخمور من مراكش ويعيد الاتجار فيها لزبنائه بعدد من الجماعات باقليم شيشاوة خاصة تلك المجاورة لمجاط، باستعمال دراجته النارية من نوع “سي 90” والتي تم حجزها في العملية.
والمتهم الثاني من ذوي السوابق العدلية، يسمى( محمد. ال) من مواليد 1982 بالحي الحسني بمدينة شيشاوة، متزوج وأب لطفل، ويعتبر من الزبناء الرئيسيين للمروج، وأن إيقافهما اش بناء على اخبارية توصل بها قائد سرية مجاط، قرابة الساعة الواحدة من ليلة الأحد / الاثنين، حيث استنفر عناصر من السرية والتي انتقلت الى عين المكان وأوقفت المتهمين، فيما لاذ شخص مبحوث عنه في مذكرات بحث وطنية والمنحدر من جماعة المزوضية بالفرار الى وجهة مجهولة بواسطة درجته النارية “سي 90”.
هذا وتم اقتياد الظنينين الى مقر السرية، حيث تم تحرير محضر قانوني في حقهما، تضمن أقوالهما واعترافاتهماالأولية، وذلك بناء على تعليمات من النيابة العامة المختصة بالمحكمة الابتدائية بامنتانوت، في انتظار استكمال التحقيق وتقديمهما امام أنظار وكيل الملك ليقرر ما يراه مناسبا في حقهما.