اخبار جهة مراكش | الخميس 13 أبريل 2017 - 02:39

سكان درب الراضي بقلعة السراغنة يشتكون انتشار ممارسات لااخلاقية خلف مسجد سيدي عبد الله

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
يشتكي سكان درب الراضي من تحويل الواجهة الخلفية لمسجد سيدي عبد الله الى مكان لممارسة سلوكات تخل بالحياء ولاتحترم مشاعر المصلين. حيث يعرف المكان ابتداء من عصر كل يوم وامام اعين المارة، وساكنة المنطقة توافد غرباء عن الحي قصد اللقاء بنساء يمتهن البغاء.كما تعرف هذه المنطقة غير بعيدة عن الشارع الرئيسي لمدينة قلعة السراغنة سوى ببضعة امتار، انتشار بعض العناصر المعروفة بتعاطيها لاستهلاك المخدرات، ومايرافق ذلك من ضجيج وتبادل للكلام النابي بجوار باب المسجد الذي اصبح مرتادوه يعانون الامرين جراء استفحال مايجري بمحيطهم دون مراعاة لحرمة المسجد وفي تحدي كبير للساكنة.
وقال “ا. م” احد المواطنين القاطنين بدرب الراضي، انه سبق له رفقة مجموعة من السكان مراسلة مسؤولي السلطة المحلية والمصلحة الامنية المختصة،لمطالبتهم ببذل مجهود لتطهير المنطقة من هذه المظاهر التي اصبحت تقض مضجعهم بشكل يومي، لكن الدوريات التي قام بها رجال الامن الوطني، لم تتواصل بالشكل المطلوب من اجل القضاء على الظاهرة والحفاظ على راحة السكان واحترام حرمة مسجد سيدي عبد الله.
في السياق ذاته طالب ج.م صاحب محل تجاري بجوار مسجد سيدي عبد الله بنفس الدرب،في اتصاله مساء يوم امس ب “مراكش الآن” من جميع الجهات المسؤولة على امن وراحة المواطنين بالالتفات الى ماتعرفه هذه المنطقة من ممارسات اصبحت لاتحتمل التاجيل.