مجتمع | الجمعة 14 أبريل 2017 - 07:56

خطييير..حفل زفاف يتحول الى ساحة للمعارك بالاسلحة البيضاء وينتهي في المستعجلات

  • Whatsapp

تحول حفل زفاف بحي النهضة بمدينة تيفلت، إلى ساحة للمعارك استخدمت فيها الأسلحة البيضاء، بسبب شجار بين أشخاص كانوا في وضعية سكر علني.
وبحسب ما أوردته يومية “الصباح” في عددها ليوم غد الجمعة، فإن الفرقة المحلية للشرطة القضائية بمفوضية أمن تيفلت، أحالت أول أمس الثلاثاء على وكيل الملك، أربعة موقوفين بتهم تبادل الضرب والجرح الخطيرين والسكر العلني البين وحيازة السلاح بدون مبرر قانوني وإحداث الضوضاء في الشارع العام.
وأوضحت الجريدة أنه تقرر وضع اثنين منهم رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي بالمدينة، بعدما أفسدوا حفل زفاف انتهى بإصابة شخصين بجروح خطيرة ونقلهما إلى قسم المستعجلات بالمستشفى المحلي بالمدينة.
وفى تفاصيل القضية، ذكرت اليومية أن الضابطة القضائية أشعرت بمواجهات عنيفة استخدمت فيها الأسلحة البيضاء بحي النهضة المعروف بـ”العيسي”، الذي كان يحتضن حفل الزفاف، وأثناء وصول عناصر أمن الديمومة، أوقفت العقل المدبر للمواجهات الملقب ب”الکزاوي” و شریکه، فیما استدعت سیارات إسعاف التي نقلت المصابين إلى قسم المستعجلات بالمستشفى المحلي بالمدينة.
واستنادا إلى المصدر ذاته، لاذ “الكزاوي” بالفرار من حفل الزفاف وساعدت كاميرات مثبتة بصيدلة بحي النهضة في تحديد هويته رفقة شريكه، وعلى الساعة السابعة صباحا داهمتهما الضابطة القضائية بمنزليهما، وهما مخمورين، ونقلتهما إلى مقر المفوضية.
وقالت “الصباح” إن التحقيقات أظهرت أن المتابعين الأربعة كانوا غير مدعوين إلى حفل الزفاف بالمدينة، واستهلكوا الكحول والمواد المخدرة ثم توجهوا إلى الحفل دون التوفر على دعوات رسمية، فاندلعت المواجهات التي استعملت فيها السيوف والسكاكين والحجارة.
وأضافت أن المثير في الملف أن النزاع بين المتابعين نشب مع قرب انتهاء حفل الزفاف على الساعة الخامسة والنصف صباحا، وبعدها غادر المدعوون خيمة الحفل تزامنا مع وصول سيارات الإسعاف إلى حي النهضة، كما خلقت المواجهات حالة من الرعب والخوف في صفوف النسوة اللائي كن يحملن معهن مجوهرات وقفاطين باهظة الثمن.