اخبار جهة مراكش | الأحد 16 أبريل 2017 - 15:37

مديرية وزارة الصحة بقلعة السراغنة تنظم بشراكة مع جمعية الامل لمساعدة مرضى السرطان وجمعية الشفاء لمحاربة داء السكري قافلة طبية بالعطاوية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
نظمت المديرية الاقليمية لوزارة الصحة بقلعة السراغنة بشراكة مع جمعية الامل لمساعدة مرضى السرطان وجمعية الشفاء لمحاربة داء السكري، قافلة طبية للكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم.
واكد الدكتور يونس لكريك المدير الاقليمي لوزارة الصحة في تصريح ل “مراكش الان” ان هذه المبادرة التي تندرج في اطار برنامج الوزارة، تهدف بالاساس الى تقريب الخدمات الصحية من المواطنين خاصة منهم المتواجدين بالمناطق النائية، ومساعدة النساء على العلاج المبكر لمرض سرطان الثدي وعنق الرحم، لتفادي استفحاله والتقليص من نسبة الحالات المرضية التي تؤثر بشكل سيئ على صحة المريضة.
واوضح المدير الاقليمي ان هذه القافلة التي احتضنها اليوم الاحد 16 ابريل المركز الصحي الحضري بالعطاوية، اشرف، عليها طاقم طبي يتكون من 7 اطباء و20 ممرضة متعددة التخصصات، ومولدتين، وقد استفاد من هذه المبادرة الطبية التي عرفت تنظيما ونجاحا كبيرين،ازيد من 350 امراة، وابرز ان الحالات المرضية التي سيتم تشخيصها ستتم معالجتها بالمستشفى الاقليمي او بالمستشفى الجامعي بمراكش.
من جهته قال عبد الرزاق الورزازي النائب البرلماني ورئيس المجلس البلدي، ان العديد من ساكنة الجماعة الحضرية للعطاوية استحسنوا هذه المبادرة الطبية المتميزة، ونوهوا بالامكانيات والوسائل والتجهيزات التي وفرتها المديرية الاقليمية لوزارة الصحة بقلعة السراغنة ،وكذا المجهودات التي بذلها الطاقم الطبي والممرضات لانجاحها لفائدة المستفيدات.
تجدر الاشارة ان القافلة الطبية التي شهدتها اليوم العطاوية، تعد انطلاقة لسلسة من القوافل التي ستعرفها عدد من الجماعات المحلية باقليم قلعة السراغنة خلال الايام القليلة المقبلة، لفائدة النساء.