اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 18 أبريل 2017 - 07:37

المنتدى الجمعوي الاول بمقر عمالة الصويرة يغضب ممثلي الجمعيات النشيطة “المقصية” +صور

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب ـ مراكش الآن
اعرب العشرات من ممثلي جمعيات المجتمع المدني باقليم الصويرة عن غضبهم مما اعتبروه اقصاء لأهم الجمعيات النشيطة بالاقليم بعدما لم تتوصل بدعوة لحضور المنتدى الجمعوي الاول حول موضوع “العمل الجمعوي والمستجدات الدستورية والقانونية” المنعقد، صباح اليوم الاثنين 17 ابريل.
وحسب ممثلي الجمعيات المقصية في تصريح ل”مراكش الآن”، فان الدعوة الى اللقاء المذكور تم توجيهها فقط ل 70 جمعية مع العلم ان الاقليم يضم ازيد من 3000 جمعية مدنية معترف بها، الامر الذي قالوا انه اقصاء وتهميش لهاته الجمعيات النشيطة وحرمانها من الاستفادة من مثل هذه اللقاءات، محملين مسؤولية هذا الاقصاء الى ادارة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ـ القسم العمل الاجتماعي بعمالة اقليم الصويرة.
وتم تنظيم المنتدى الجمعوي الاول، صباح امس الاثنين، على الساعة التاسعة، بمقر عمالة الصويرة، حيث ترأسه جمال مخططار عامل الاقليم.
وجاء تنظيم هذا اللقاء في إطار الاتفاقية المبرمة بين وزارة التضامن والمرأة والاسرة والتنمية الاجتماعية ووكالة التنمية الاجتماعية واللجنة الاقليمية للتنمية البشرية لعمالة الصويرة، والمتعلقة بانجاز برنامج ارتقاء لتأهيل الجمعيات.
ويروم هذا البرنامج الى تعزيز دور الجمعيات في مجال الحكامة والديمقراطية المحلية، والخدمات التي تقدمها الجمعيات وعلاقتها بباقي المتدخلين، ومشاركة الجمعيات في تنمية المجالات.