اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 11:33

سكوب.. إدانة مستشار بجماعة عين تزتونت بشهرين حبسا نافذا بتهمة محاولة سرقة جهاز في ملكيتها

  • Whatsapp

قضت الغرفة الجنحية العادية المنعقدة صبيحة اليوم الإثنين 24 أبريل، بالمحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، وهي تنطق بالأحكام الصادرة بشأن القضايا المعروضة أمامها، بعد المداولات، بالحكم في حق مستشار بالمجلس الجماعي لعين تزتونت بشهرين حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 500 بتهمة محاولة سرقة جهاز في ملكية الجماعة التي هي عضو فيها.
حيث وخلال الجلسة الفائتة وبعد الإستماع إلى الشهود في القضية من بينهم تقني الجماعي، اعتبر رئيس الغرفة القضية جاهزة قصد النطق بالحكم بشأنها، ليحدد اليوم الإثنين موعدا لإصدار الحكم الإبتدائي القاضي بشهرين حبسا نافذا.
وبحسب مصادر عليمة، فالمدان المسمى “ل. ع” ينتمي لتيار المعارضة بالمجلس الجماعي لعين تزتونت، أنكر المنسوب إليه جملة وتفصيلا سواء أمام الضابطة القضائية أو وكيل الملك أو قاضي التحقيق بالمحكمة ذاتها، إلا أن الشهود في القضية ومن بينهم تقني بالجماعة، وتبعا لإفاداتهم في الموضوع، توبع المتهم من أجل محاولة سرقة جهاز في ملكية جماعة عضو بمجلسها المسير.
وتعود تفاصيل القضية، حينما توصل وكيل الملك لدى ابتدائية إمنتانوت سنة 2015، بشكاية مجهولة تفيذ أن المدان قام بسرقة جهاز من سيارة في ملكية جماعة عين تزتونت مستغلا منصبه كعضو بمجلسها المسير، حينما كانت السيارة مركونة بالمحجز الجماعي، ليعطي وكيل الملك تعليماته في الموضوع لفائدة الضابطة القضائية قصد تعميق البحث في مضمون الشكاية المجهولة والإستماع إلى المتهم وكل من له صلة بالموضوع.
بعد فتح تحقيق في النازلة والإستماع إلى المتهم وحارس وتقني الجماعة، ومواجهة العضو بالتهم المنسوبة إليه، تم تقيدمه للنيابة العامة التي إستمعت إيه في محضر قانوني وأحالته على قاضي التحقيق، الذي تابعه في حالة سراح مقابل كفالة مالية ضمانة الحضور، وإطار تكييف المسطرة في حقه تمت متابعته من أجل محاولة سرقة جهاز في ملكية جماعة ينتمي إليها.