اخبار جهة مراكش | الجمعة 28 أبريل 2017 - 11:18

سكوب..شرطة ميامي الأمريكية تحل بالمنطقة الإقليمية للأمن بشيشاوة لهذه الأسباب

  • Whatsapp
توفيق عطيفي – شيشاوة 
قام وفد أمني رفيع المستوى من شرطة ميامي الأمريكية وعناصر تابعة للإدارة العامة للأمن الوطني وأمن ولاية مراكش، يوم أمس الخميس 27 ابريل، بزيارة المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بشيشاوة ومختلف المصالح الأمنية التابعة لها، وذلك في إطار التعاون الدولي بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، حيث كان في استقبالهم المراقب العام عبد العالي التريكسي رئيس نفس المنطقة.
وبحسب مصادر مطلعة للجريدة، فإن هذه الزيارة تدخل في إطار البرنامج الوطني للتحسيس بالعنف داخل الحرم المدرسي ومحيطه وتقييم عمل ضباط الشرطة القضائية فيما يخص الجريمة المتعلقة بالأوساط المدرسية.
هذا وترأس الوفد الأمريكي رئيسة المكتب المركزي لمحاربة المخدرات بشرطة ميامي التابعة لولاية فلوريدا، واستعرض المراقب العام التريكسي، أمام الشرطة الأمريكية وبلغة الأرقام حصيلة العمليات الأمنية على الصعيد الإقليمي في مجال محاربة الجريمة، وسبل التصدي لكل ما من شأنه أن يقوض أمن المواطنين.
كما كان اللقاء مناسبة لتقديم المراقب العام لتجربة المنطقة الإقليمية على مستوى العمليات التحسيسية التي أشرفت عليها أطر الأمن الوطني بمختلف المؤسسات التعليمية بمختلف المستويات والمؤسسات الواقعة في النفود الترابي للإقليم، وهي العمليات التحسيسية في إطار انفتاح المديرية العامة للأمن الوطني على محيطها، للتحسيس بمخاطر مجموعة من الجرائم ذات الارتباط بالوسط المدرسي، مثل المخدرات، التحرش الجنسي والعنف المدرسي.
من جهتها نوهت رئيسة الوفد الأمريكي بالمستوى الأمني بالمغرب، الذي عرف تطورا كبيرا في مجال محاربة الجريمة وعلى رأسها محاربة التطرف والإرهاب.
وفي ذات السياق قدم محمد الحميمدي عميد الشرطة، عرضا حول التحرش الجنسي ضد الأطفال تناول فيه المفهوم الشامل للتحرش الجنسي وأنواعه، الأسباب والنتائج السلبية على الأطفال خاصة التلاميذ وطرح الحلول الكفيلة لمواجهة الظاهرة.
وعرف هذا العرض تجاوبا وتفاعلا من قبل تلاميذ مدرسة البصيري، بحضور شرطة ميامي ووفد الإدارة العامة للأمن الوطني المكلفة بالتقييم عمل ضباط الشرطة ومنها.
ولقيت هذه المبادرة استحسانا من قبل الوفد، لتناول مواضيع حساسة من هذا المستوى التي لها علاقة بالحياة والمسار اليومي للتلميذ، ومنها كذلك جرائم الإدمان على المخدرات والعنف المدرسي.
كما قام إبراهيم المعدري المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالمناسبة بتنظيم حفل شاي على شرف ضيوف مدينة شيشاوة.

اقرا أيضا