اخبار جهة مراكش | الجمعة 5 مايو 2017 - 10:58

عاجل…توقيف خطيب مسجد اولاد الشيخ قلعة السراغنة يخرج الساكنة الى تجديد الاحتجاج ويستنفر القوات العمومية +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
تعيش منطقة اولاد الشيخ بتراب الجماعة القروية الرافعية منذ يوم امس الخميس على وقع احتجاجات الساكنة، اثر قرار وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية القاضي بتوقيف خطيب مسجد القبيلة السعيد الصديقي.
وقالت مصادر محلية، ان سكان دوار اولاد الشيخ ومتعاطفين معهم من دواوير مجاورة، قاموا يوم امس، بتنظيم مسيرة احتجاجية صامتة مشيا على الاقدام حفاة في اتجاه ضريح جدهم سيدي ابراهيم، تعبيرا على تضامنهم وتمسكهم بجدور قبيلتهم وابنائها، في اشارة الى تشبتهم بامام المسجد المعفى واحد ابناء المنطقة.
وعرف دوار اولاد الشيخ بعد صلاة الصبح ليوم الجمعة، انزالا قويا لمختلف افراد القوات العمومية، من رجال الدرك الملكي والقوات المساعدة وقائد قيادة تساوت واعوان السلطة المحلية.
واكد “م. ط” في اتصال هاتفي، صباح اليوم الجمعة، ان اجواء الاحتجاجات التي تعرفها المنطقة، تسببت لسيدة تدعى نعيمة علي في حالة اغماء نقلت على اثرها على وجه السرعة بواسطة سيارة اسعاف تابعة للجماعة القروية الرافعية، الى قسم المستعجلات بالمستشفى الاقليمي لتلقي العلاج.
يشار الى ان سكان دوار اولاد الشيخ يطالبون منذ اكثر من ثلاثة اسابيع بالغاء قرار وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية، والاحتفاظ بخطيب الجمعة بمسجد قبيلتهم الامام السعيد الصديقي.