اخبار جهة مراكش | الإثنين 8 مايو 2017 - 12:08

مديرية وزارة التربية الوطنية باقليم الرحامنة تحتضن فعاليات المهرجان الجهوي للمسرح المدرسي +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
احتضنت مديرية وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي والتعليم العالي باقليم الرحامنة فعاليات المهرجان الجهوي للمسرح المدرسي للتعاونيات المدرسية بجهة مراكش -آسفي تحت شعار: “المسرح المدرسي دعامة للتربية على القيم والانفتاح على المحيط”. المنظم من لدن الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بتنسيق مع المكتب الجهوي.
يهدف هذا المهرجان الممتد طيلة أيام 6 و7 و8 ماي 2017، إلى غرس قيم التسامح والانفتاح والتعاون في نفوس الناشئة التعليمية. حيث تتبارى سبع مديريات إقليمية ممثلة في الرحامنة، قلعة السراغنة، مراكش، الصويرة، شيشاوة، اليوسفية والحوز على الظفر بالمرتبة الأولى المخولة لتمثيل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش-آسفي في المهرجان الوطني للمسرح المدرسي المزمع عقده بمدينة آسفي.
واكد العربي الهنتوف، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي باقليم الرحامنة في كلمة القاها في جلسة الافتتاح، أن هذا المهرجان الجهوي هو ترجمة للرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015-2030، الداعية لجعل المتعلم محور جميع العمليات من خلال إبراز سمات شخصيته المعرفية والحس-حركية والعاطفية في تكاملها.
وأضاف أن مثل هذه الأنشطة التربوية والفنية أساسية في خلق جو من التنافس الشريف بين المؤسسات التعليمية وبين المديريات الإقليمية، وأرضية لتقاسم التجارب وإغنائها.