حوادث | الثلاثاء 9 مايو 2017 - 19:06

سجن مغربي”ضرب” عمدة بلدية إيطالية ب“طبسيل”

  • Whatsapp

أسدلت محكمة مدينة بولونيا بإيطاليا يوم الجمعة الماضي،  الستار على قضية توبع فيها مواطن مغربي يبلغ من العمر 50 سنة بتهمة الاعتداء على عمدة بلدة مدينة “مينيربيو”.
وفي تفاصيل هذه القضية كانت المصالح البلدية لنفس المدينة، قد أصدرت قراراً يقضي بترحيل المهاجر  المغربي من سكن منحته إياه البلدية في إطار برنامج تدعمه الدولة الإيطالية  تمنح  بمقتضاه منازل بتكلفة كراء منخفضة لذوي الدخل المحدود لدعمهم.
غير أن البلدية اكتشفت أنه يتوفر على مسكن  في ملكيته بمدينة “فيرارا”، لذلك وكما ينص على ذلك قانون قانون منح ما يطلق عليه باسم “المنازل الشعبية”،  لا يحق له الاستفادة من منزل تدعمه البلدية.
ورفض الخمسيني المغربي إفراغ  المسكن واعتبر قرار البلدية في حقه قراراً جائراً، وعندما حلت قوات الأمن لدفعه للرحيل، استقدم زوجته وأبناءه فتراجع الأمن بسبب ذلك ومنحوه أجلا آخر للخضوع لقرار الإدارة.
وبانتهاء المهلة التي استفاد منها، أصرّ  العمدة  “لورينسو مينغيتي” على تنفيذ قراره، فحلّ بالمكان من جديد مرفوقاً بقوات أمنية، ثم دخل في مشادة كلامية مع المغربي، هطا الأخير لم يتمالك أعصابه فرماه بصحن وأصابه بجرح  طفيف في يده.
تقدم السياسي الإيطالي بدعوى قضائية أمام المحكمة انتهت بإدانة المغربي بسبعة  أشهر سجناً.
وكان المغربي المتابع  قد رفع بدوره دعوى قضائية ضد العمدة يتهمه بالشطط في استعمال السلطة، لكن المحكمة سرعان ما أحالت القضية على الأرشيف بسبب غياب الأدلة.