اخبار جهة مراكش | الخميس 11 مايو 2017 - 17:11

بوشريط رئيس المجلس البلدي لبن جرير: “أؤكد ان التحاليل المخبرية للماء أتبثت جودتها وصحة السكان خط أحمر لانسمح لأي كان المساس بها”

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قال عبد العاطي بوشريط رئيس المجلس البلدي لبن جرير في بلاغ اصدره عقب ماتم تداوله على شبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك حول “رداءة”جودة الماء الصالح للشرب ببعض احياء عاصمة اقليم الرحامنة،أنه عقد اجتماعا مع جميع المصالح المعنية، وتبين من خلال التحاليل المخبرية اليومية المنجزة من طرف مكتب الدراسات تأكيد جودة الماء الصالح للشرب.

واضاف نفس البلاغ الذي توصلنا بنسخة منه، أن “مصالح المستشفى وحسب تقرير المديرية، لم تستقبل اية حالة مرضية بسبب الماء”.وأوضح بوشريط ان مصالح جماعته لم تستقبل اي شكاية رسمية يمكن التعامل معها في هذا الشأن”.مؤكدا ان “صحة ساكنة بن جرير خط أحمر لانسمح لأي كان المساس بها مهما كانت الوسيلة الدنيئة الموظفة” يقول بلاغ رئيس بلدية بن جرير.
من جهته قال امين لقمان الكاتب الاقليمي لحزب المؤتمر الوطني الاتحادي، ان مانشره على صفحته الشخصية بالفيسبوك، لايهدف من ورائه الى اثارة الفتنة داخل المدينة، وانما بهدف اثارة انتباه الجهات المسؤولة للتدخل وحماية صحة المواطنين.مشيرا الى ان المكتب الاقليمي لحزب المؤتمر الوطني الاتحادي سبق له ان تطرق الى بعض القضايا التي قدمت في شانها شكايات، من بينها ماتعرضت له مغروسات الصبار من خسائر بسبب الحشرة القرمزية،وكذا انتشار الكلاب الضالة والتي كان ضحيتها طفل الاسبوع الماضي بسبدي بوعثمان. مضيفا انه يتوفر على ازيد من خمس مائة شكاية لمواطنين من ساكنة بن جرير تناولوا فيها مشكل تغيبر لون وطعم الماء الصالح للشرب ببعض الأحياء السكنية منذ حوالي خمسة عشرة يوما.
من جهة اخرى، وفي اتصال هاتفي بصالح الحقاوي مدير الماء الصالح للشرب باقليمي قلعة السراغنة والرحامنة، اعتبر ان كل ماجاء في مانشر بالفيسبوك على صفحة لقمان، “لا أساس له من الصحة”، ولم تتوصل جميع المصالح التابعة للقطاع الذي يشرف على ادارته باي شكاية ولا بمايتبث ادعاء الكاتب الاقليمي للمؤتمر الوطني الاتحادي.

وأضح الحقاوي ان جميع التحاليل التي انجزت منذ اطلاعه على مانشره لقمان، سواء بالمختبر الاقليمي او بالمختبر الجهوي او الوطني، كلها تؤكد جودة هذه المادة.
في السياق ذاته قال مصدر محلي حضر اللقاء الصحفي الذي عقده رئيس المجلس البلدي والمدير الاقليمي للماء الصالح للشرب يوم أمس الأربعاء، مع ممثلي وسائل الاعلام المحلية، أن بوشريط صرح خلال هذا اللقاء بان مانشره امين لقمان هي”صور لماء غير صالح للشرب تعود لمنطقة اوسرد”، مضيفا ان رئيس المجلس البلدي لم ينف وجود طعم غير معتاد بمياه صنابير بعض منازل باحياء سكنية عرفت مؤخرا أشغال اعادة التأهيل الحضري لمدينة بنجرير.