اخبار جهة مراكش | الجمعة 12 مايو 2017 - 12:11

فضيحة..مستشار بمقاطعة المدينة يقوم بأشغال بناء دون رخصة بممر “البرانس” وسلطات مراكش تتفرج +صور

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن
على الرغم من صدور قرار بهدم أشغال البناء الجارية بمحل تجاري في ملكية مستشار جماعي بمجلس مقاطعة مراكش المدينة، فإن السلطات المحلية وقفت عاجزة أمام تفعيل قرار الهدم، بالرغم من أن المستشار المذكور لا يتوفر على أي ترخيص بالبناء.
وبحسب مصادر عليمة، فإن المستشار الجماعي صاحب المحل التجاري الواقع بممر الأمير مولاي رشيد، بساحة جامع الفنا، وفي “غفلة” من السلطات المحلية شرع في عملية إعادة بناء محله التجاري، حيث قام بتثبيت الأعمدة الحديدية والخرسانة للطابق الأرضي، ثم واصل عملية البناء من أجل إضافة طابق ثاني ثم ثالث.
هذا، وبعد افتضاح أمر المستشار المذكور، وتورطه في البناء غير القانوني، اضطرت السلطات المحلية إلى إصدار قرار بالهدم، تم تبليغه للمعني بالأمر، ما جعل الأخير يتوقف مؤقتا عن البناء، قبل أن يواصله خلسة وفي “غفلة” من أعين السلطات التي لا تنام.
هذا، وكانت لجنة من الوكالة الحضرية لمراكش قد عاينت أشغال البناء غير القانوني، قبل أن يتم تبليغها من طرف السلطات المحلية بكونها أصدرت قرارا بالهدم بتاريخ 12 أبريل الماضي، إلا أن هذا القرار ظل حبيس الرفوف ولم يتم تفعيله، ما فسح المجال أمام المستشار المذكور ليواصل أشغال البناء في تحد سافر للقانون وللسلطات.