اخبار جهة مراكش | الأربعاء 17 مايو 2017 - 11:59

عفيفي رئيس المنطقة الاقليمية للأمن الوطني بقلعة السراغنة:عدد الأشخاص المقدمون امام العدالة بلغ 2468 والشرطة القضائية حجزت اقراص مهلوسة ومعجون وتبغ مهرب

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
أفاد عبد الرحمن عفيفي المراقب العام رئيس المنطقة الاقليمية للأمن الوطني بقلعة السراغنة في كلمته التي ألقاها يوم امس في حفل الدكرى الواحدة والستين للأمن الوطني، ان عدد الملفات التي احيلت على النيابة العامة بلغ مامجموعه 5430، فيما بلغ عدد القضايا المباشرة 6074، اما الاشخاص المقدمون امام العدالة فبلغ 2468 شخصا في ملفات قضائية مختلفة.
واضاف رئيس المنطقة الاقليمية، ان المصالح الامنية التابعة لمنطقة قلعة السراغنة تمكنت من توقيف 355 من الأشخاص المبحوث عنهم من أجل جنايات او جنح، كما تم توقيف 54 من المتهمين حاملي الاسلحة البيضاء في ظروف مشبوهة.

وفي مجال البحث والتحقيق من الهوية قال عفيفي ان عدد العمليات المنجزة في هذا الاطار، بلغت 9773 عملية، مشيرا الى ان المنطقة الاقليمية لأمن قلعة السراغنة وفي مجال مختلف المهام الموكولة الى المصالح التابعة لها،تمكنت من حجز 2310 غرام من المعجون، و31 قرصا مهلوسا، 1725 غرام من الشيرة، و100 غرام من التبغ المهرب. وفي حديثه عن حصيلة العمليات الامنية افاد المراقب العام عفيفي ان عدد الأشخاص الموقوفين بلغ 640 متهما.
واكد عفيفي ان المنطقة الاقليمية للأمن الوطني بقلعة السراغنة،تسعى جاهدة الى الحفاظ على استتباب الأمن والتصدي لكل المحاولات التي تستهدف السكينة ومحاربة كل أشكال الانحراف في ظل الاحترام لحقوق الانسان والحريات العامة.