اخبار جهة مراكش | الإثنين 29 مايو 2017 - 13:46

حصري.. حقيقة صور وفيديوهات “مفبركة” لمصلين ينسحبون من خطبة الجمعة بجماعة انفيفة باقليم شيشاوة

  • Whatsapp

انتشرت مؤخرا صورا وشريط فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” يؤكد ناشره أنه لمسجد دوار “تغجاجت” بامنتانوت، يوثق انسحاب المصلين من المسجد احتجاجا على ما أسماه ب”الخطبة السياسية” التي ألقاها الخطيب يوم الجمعة الماضي.
ومن أجل الوصول إلى حقيقة الأمر، توصلت “مراكش الآن” بالصور والفيديو المذكورين، حيث كشفت لساكنة دوار “تغجاجت” مضمونهما، الذين نفوا ذلك جملة وتفصيلا، مؤكدين أن صلاة الجمعة مرت كعادتها وأن قضية انسحاب المصلين من المسجد احتجاجا على “الخطبة السياسية” عار من الصحة والصواب.
وفي ذات السياق، انتقلت “مراكش الآن” إلى دوار “بيكرى” بجماعة انفيفة باقليم شيشاوة للإطلاع على حقيقة الأمر، حيث اتضح أن هذا الدوار لا يتوفر على مسجد، حيث تؤدي ساكنته الصلاة بدوار “ايت مشكوك”، كما تبين أن الفيديو “مفبرك” نظرا لبساطة بناء المسجد المتواجد بدوار “ايت مشكوك” مقارنة مع المسجد الذي تم تصوير الفيديو بداخله.
وبحسب تصريحات بعض الذين التقتهم الجريدة بجماعة انفيفة، أكدوا أن المشكل الوحيد والحاصل بخصوص مسجد “ايت مشكوك” هو عدم تأدية بعض ساكنة دوار “بيكرى” لواجبات “الشرط” للامام بحجة انه يتوصل بمستحقاته من طرف مندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية، كما نفوا ما تم تداوله على المستطيل الازرق.