حوادث | الخميس 1 يونيو 2017 - 14:27

“خليفة الزفزافي” تسلم نفسها لشرطة الحسيمة

  • Whatsapp

مباشرة بعد ظهورها كخليفة لناصر الزفزافي عقب دعوتها إلى مسيرة يوم الثلاثاء الماضي اعتلت خلالها المنصة لإلقاء كلمة، انتشرت أنباء عن السعي إلى اعتقال نوال بنعيسى، واحدة من أبرز وجوه “حراك الريف”، وهو ما ردت عليها نوال بفيديو تعلن فيه أنها ستسلم نفسها للأمن حتى “لا تتم إخافة أبنائها الأربعة”.
نوال وفي بث مباشر عبر صفحتها على “فيسبوك” قبل قليل، قالت نوال: “للأسف أستيقظ على خبر من عائلتي مفاده أن الشرطة تبحث عني وأصدرت مذكرة لاعتقالي”، مضيفة: “سأسلم نفسي لأنني لم أرتكب أي خطأ، كل ما قمت به هو الاحتجاج بطريقة سلمية، أريد أبسط حقوقي في هذه الدولة”.
وأوضحت نوال أن الشرطة توجهت هذا الصباح للبحث عنها في بيت عائلتها، في حين كانت هي متواجدة ببيت زوجها، قبل أن تضيف: “تفاديا لكي لا يخيفوا لي أبنائي، سأعمل على تسليم نفسي للشرطة”، مردفة: “لست خائفة وشرف لي أن أعتقل أو أموت من أجل كلمة الحق”.
وأكدت نوال في كلمتها على سلمية حراك الريف، ودعت إلى مزيد من التضامن من طرف جل مدن المملكة المغربية قائلة: “إخواننا في كل المدن المغربية نحن خرجنا بسلمية، كل ما نطلبه منكم هو مزيدا من الصمود”.
ومنذ أن اعتقل الزفزافي قبل أيام، ظهرت نوال كواحدة من أبرز قادة الحراك في الريف، وباتت تلقب بـ “خليفة الزفزافي”، بعدما كانت ترافقه في جميع الوقفات.
وسبق أن أكدت بنعيسى على سلمية الحراك، وقالت في آخر كلمة لها خلال مسيرة يوم الثلاثاء: “من حمل عصا أو حجارة فهو خائن للريف وخائن لنا”، مشددة على المطالب الاجتماعية، كالحق في الصحة والتعليم والكرامة، وغيرها.