اخبار جهة مراكش | الخميس 1 يونيو 2017 - 16:33

سكوب..وزارة الأوقاق تعلق صلاة الجمعة بمسجد اولاد الشيخ قلعة السراغنة الى أجل لم تحدد تاريخه بعد

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
كشف مصدر مقرب من المديرية الاقليمية للأوقاف والشؤون الاسلامية بقلعة السراغنة، ان وزارتها قررت تعليق اداء صلاة الجمعة بمسجد دوار لقصر اولاد الشيخ بتراب جماعة الرافعية الى تاريخ سيتم الاعلان عنه في المستقبل القريب.

وأفاد المصدر ذاته ان فريضة الصلوات الخمس بنفس المسجد لن يطرأ عليها اي تغيير، وسيتمكن المصلين من ادائها بشكل جد عادي مثلما دأب على ذلك سكان المنطقة.
وكشف نفس المصدر ان قرار وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية يندرج في اطار الحفاظ على احترام المسجد والوقار الواجب لبيت الله،وتمكين جموع المصلين من اداء فريضتهم في اجواء يطبعها الهدوء والطمأنينة والخشوع والأمن والاستقرار.مضيفا ان جميع الجهات المسؤولة تعمل منذ صدور قرار اعفاء الامام السعيد الصديقي خطيب الجمعة بنفس المسجد الى ايجاد حل يناسب وماهو متعارف عليه في تعيين الأئمة والخطباء وبمايتناسب والمذهب المالكي المعتمد بمجموع جهات المغرب.
في السياق ذاته، اعتبر بعض المتتبعين لمابات يعرف بقضية اعفاء الخطيب السعيد الصديقي من مهامه بمسجد دوار لقصر باولاد الشيخ وماترتب عن ذلك من ردود افعال، ان قرار وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية من شأنه ان ان يضع حدا لاجواء الاحتقان التي كان يشهدها الدوار كل يوم جمعة طيلة مدة تقارب الشهرين وتسببت في مشاكل لافائدة منها.