اخبار جهة مراكش | الإثنين 5 يونيو 2017 - 12:11

المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بقلعة السراغنة اتخذت تدابير مهمة لضمان نجاح اجراء امتحانات البكالوريا

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قال حليم صابر رئيس مكتب الاتصال بالمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بقلعة السراغنة، في اتصال هاتفي به صباح اليوم الاثنين، ان مصالح المديرية عملت على توفير الموارد البشرية الكافية للاشراف على السير العادي للدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لشهادة الباكالوريا ايام : 6، 7، 8 يونيو الجاري بالنسبة لجميع الشعب.
كما علمت “مراكش الآن”، ان المديرية الاقليمية، اتخذت مجموعة من الاجراءات التنظيمية المهمة تهدف الى ترسيخ مبدأي النزاهة والتنافس الشريف وضمان تكافؤ الفرص بين جميع المترشحين والمترشحات، وتحصين مصداقية شهادة الباكالوريا الوطنية.
ويبلغ العدد الاجمالي للمترشحين برسم الموسم الدراسي الحالي مامجموعه: 4382 من بينهم 1902 من الاناث بنسبة 43،40 في المائة. ويشكل عدد المترشحين المنتمين لجميع المؤسسات الثانوية بالتعليم العمومي:4300 من بينهم :1860 من الاناث  بنسبة 43،26 في المائة، فيما يبلغ العدد الاجمالي للمترشحين من التعليم الخصوصي: 82 مترشح من بينهم 42 من الاناث اي بنسبة: 51،22 في المائة. أما مجموع المترشحين الأحرار برسم دورة هذه السنة فبلغ :983 مترشحا ومترشحة.
وبخصوص عدد مراكز الامتحان المخصصة هذه السنة لاحتضان الدورة العادية لشهر يونيو فبلغ 21 مركزا موزعة على مجموع دوائر الاقليم.
من جهتها دعت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الجميع الى الانخراط الايجابي في توفير الأجواء المناسبة لهذا الاستحقاق الوطني،واشادت بما تقدمه السلطات المحلية بمختلف مكوناتها وكذا الأجهزة الأمنية من أجل انجاح هذه المحطة التربوية.