اخبار جهة مراكش | الأربعاء 7 يونيو 2017 - 13:36

هكذا يتحدى مسير مقهى الشيشة “مسك الليل” بحي “سوكوما” امن مراكش والسلطات المحلية

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب  – مراكش الآن

هكذا حولت مقهى الشيشة “مسك الليل” حياة ساكنة سوكوما بمقاطعة المنارة إلى جحيم بفعل استقبالها للعشرات من الأشخاص المشتبه فيهم وملتقى للتعاطي للمخدرات بجميع انواعها.

وتبقى خطورة الوضعة حينما يشرع مسيرها في سرد حكايات غريبة على مريديه يحاول أن يوهمهم بقوة شبكة علاقاته مع أسماء أمنية تحميه من كل مداهمة أمنية أو حملة تمشيطية.

وتحول مسير المقهى التي قضت مضجع ساكنة حي سكني بحجم سوكوما التي يقطنها سكان أغلبهم محافظين، (تحول) إلى حديث العام والخاص خصوصا ومحاولته توريط مسؤولين أمنيين بالمنطقة الثالثة من أجل إيهام بعض الأشخاص بكونه مسنود من طرف جهة ما.

هذا، ويشهد الجميع من متتبعي الشأن المحلي بالمدينة الحمراء بالمهنية التي يدير بها حميد زروال رئيس المنطقة الأمنية الثالثة والذي نهج سياسة سلفه سمير بنشويخ الذي يشغل رئيس المنطقة الأمنية الاولى حاليا، في الاشتغال وفق سياسة أمنية استباقية تستهدف مواجهة المخاطر بالمناطق السوداء وتتبيث الأمن بمختلف أحياء منطقة أمنية كانت مرامية الاطراف.

كما تتساءل ساكنة حي سوكوما عن الأسباب والدواعي التي جعلت مقهى الشيشة “مسك الليل” خارج الحملات الأمنية التي قادت في أكثر من مناسبة إلى توقيف العديد من المبحوث عنهم خصوصا وأن العديد من ممثلي المجتمع المدني شرع في الآونة الأخيرة يستعد إلى تنظيم وقفات احتجاجية ضد المقهى “اللعنة” التي حولت حياتهم إلى جحيم.