اخبار جهة مراكش | الجمعة 9 يونيو 2017 - 03:50

الزنجاري المدير الجهوي للصحة يجتمع بأطر المركز الصحي لإمنتانوت ويعزز المركز بكميات مهمة من الأدوية

  • Whatsapp

توفيق عطيفي – مراكش الآن

ترأس خالد الزنجاري المدير الجهوي للصحة لجهة مراكش اسفي، اليوم الخميس 8 يونيو، لقاء تواصليا مع الأطر الطبية العاملة بالمركز الصحي لإمنتانوت، بحضور نور الهدى تامر مندوبة الصحة بإقليم شيشاوة، وعدد من الأطر الإدارية للمديرية الجهوية للصحة.
وتميز زيارة المدير الجهوي للصحة بجهة مراكش اسفي، بتزويد هذا الأخير لقسم المستعجلات الطبية للقرب بمجموعة من الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، وبحسب ما كشفت عنه مصادر للجريدة حضرت اللقاء، فإن هذه الأدوية تهم الأمراض التنفسية، نظرا لمعاناة شريحة مهمة من متقاعدي مناجم جرادة من صعوبة في التنفس إلى جانب الأدوية الخاصة بالجهاز الهضمي والمضادات الحيوية وأدوات الإسعافات الأولية.
هذا وأكد المدير الجهوي للصحة في كلمة له بالمناسبة، للأطر الصحية عن رضاه بمستوى التضحية والعمل الذي تقوم به الأطر الطبية وشبه الطبية بالمركز الصحي لامنتانوت للارتقاء بخدمات هدا المرفق الحيوي بالنسبة للمرتفقين.

ووعد المدير الجهوي الأطر الصحية في ذات اللقاء، بتزويد المركز بجهاز راديو الأشعة وسيارة اسعاف ومباشرة إصلاحات واسعة في بناية المركز الصحي وتأهيله وتزويد جناح الولادة ببعض الأدوية اللازمة والتي تستعمل بالأساس في جناح دار الولادة.
بدورها سجلت مهندسة المديرية الجهوية للصحة، عقب جولة تفقدية قام بها الوفد المرافق للدكتور الزنجاري، (سجلت) مجموعة من الملاحظات التي تهم المركز الصحي، وإعادة إصلاحه وفق مقترحات الأطر العاملة بالمركز والقوانين الجاري بها العمل في إطار المقاربة التشاركية الايجابية.