مجتمع | الجمعة 9 يونيو 2017 - 17:22

خطير..أزيد من 300 شخص يمارسون القمار بمقهى مشبوهة بشارع “اسفي” بمراكش بعيدا عن أعين الامن +صورة

  • Whatsapp

كما تحولت مقهى “الاهرام” للقمار إلى نقطة سوداء تقض مضجع ساكنة الوحدة الاولى بالدوديات
حسن الخلداوي – مراكش الآن
قالت مصادر عليمة ل”مراكش الآن”، إن مقهى تحمل اسم “محلبة بلال” تتواجد بشارع الامير مولاي عبد الله “اسفي” باتجاه كلية الطب، (المقهى) تحولت بشكل يومي إلى ملتقى لازيد من 300 مشتبه فيه يقضون يومهم الرمضاني في ممارسة القمار غير المرخص.
وأوضحت ذات المصادر، أن المقهى المشبوهة تحولت إلى نقطة سوداء، حيث يتقاطر عليها مجموعة من مروجي المخدرات والمتورطين في أعمال غير قانونية، حيث يستفيدون من غياب الحملات الأمنية التي تستهدف مثل هذه العناوين السوداء.
وأضافت ذات المصادر، أن بعض أرباب مقاهي القمار استطاعت أن تكون لوبيا اخترقت شبكة علاقاته العديد من الأجهزةة والمؤسسات لحماية مصالحهم وفرض سلطتهم على السوق السوداء بمراكش. كما تحولت مقهى للقمار تحمل اسم الأهرام إلى كابوس يومي يقض مضجع ساكنة الوحدة الاولى بحي الدوديات.
وتستقبل ذات المقهى العشرات من المدمنين على القمار طيلة أيام رمضان وأغلبهم من المشتبه فيهم.
واستغرب العديد من ساكنة تجزئة الوحدة الاولى بالدوديات من سياسة “عين ميكة” التي يتم التعامل بها مع مقهى “الاهرام” والتي تتواجد بحي سكني.
ومن جهة ثانية، يبقى حظ حي سيدي يوسف بن علي سيء بتواجد مجموعة من مقاهي القمار غير المرخص وخصوصا المقهى المتواجدة بشارع المدارس غير البعيدة عن ثانوية يوسف بن تاشفين والتي يتقاطر عليها مجموعة من تلاميذ المؤسسات التعليمية المجاورة بالإضافة إلى مقهى للقمار تصنف في خانة “الخطر” المتواجدة بالقرب من سوق الربيع بسيدي يوسف بن علي.
لعلها مجموعة من عناوين لمقاهي تحولت إلى “علامة احراج” للمسؤولين بالمدينة الحمراء نظرا لاستقبالهم للعديد من المجرمين والمشتبه فيهم واستقطابهم لتلاميذ المؤسسات التعليمية المجاورة.