اخبار جهة مراكش | الأحد 11 يونيو 2017 - 05:27

الكاملي عامل إقليم شيشاوة يتفقد مخلفات التساقطات الرعدية بامنتانوت ويعطي تعليماته لإزالة أوحال السيول +صور

  • Whatsapp

حسن الحسن – شيشاوة 
شهدت مدينة امنتانوت والمناطق المجاورة لها تساقطات رعدية قوية، مساء اليوم السبت 10 يونيو، ودلك بعد يوم كامل من الاضطرابات الجوية المسحوب بارتفاع في درجات الحرارة بمختلف مناطق الإقليم.
واستنفرت السلطات الإقليمية في شخص عبد المجيد الكاملي رئيس اللجنة الإقليمية لليقظة الذي حل بامنتانوت مرفوقا بهشام دحو رئيس قسم الشؤون الداخلية، ( استنفر) مختلف السلطات من باشا المدينة وأعوان ورجال الإنعاش الوطني ورئيس المجلس الجماعي لإمنتانوت، لمتابعة أثار هذه التساقطات الرعدية بمختلف أحياء المدينة والتدخل في النقط المتضررة من هده التساقطات الفجائية.
وخلفت هذه التساقطات المطرية أوحالا بعدد من أحياء مدينة امنتانوت بالنظر للطبيعة الجغرافية للمدينة الواقعة في سفح الجبل، إلى جانب سيول على مستوى بعض الشعاب المجاورة للمدينة، حيث شوهدت السيارات وسط برك مائية بفعل قوة التساقطات وخسائر طرقية، فيما ظل مستوى مياه وادي امنتانوت في مستوى 50 سنتيم تقريبا.
وشوهد أعوان جماعة امنتانوت والإنعاش الوطني ساعات قليلة قبل الإفطار وهم يباشرون عملية إزالة الأتربة الناتجة عن السيول، لتسهيل حركة السير في وجه مستعملي الطريق.
وعلى مستوى جماعة انفيفة، تسببت التساقطات المطرية في تراكم الأوحال على مستويين من الطريق الوطنية رقم 8 في اتجاه امنتانوت، حيث تدخلت المصالح الجماعية وممثلي وزارة التجهيز لإزالة أوحال السيول.
وخلقت هذه التساقطات الرعدية ارتياحا في صفوف ساكنة جماعتي امنتانوت وأنفيفة، لما رافقها من انخفاض مهم في دراجات الحرارة المرتفعة والتي تخطت 44 درجة، كما قام عامل الإقليم بزيارة فجائية للقاعة المغطاة لمتابعة الدوري الرمضاني لكرة القدم.