اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 13 يونيو 2017 - 10:33

حصري..”الرادار” يفك لغز حادثة سير مميتة بسيدي بوزيد ودرك شيشاوة يعتقل الجاني بعد شهرين من الفرار

  • Whatsapp

سمير الخصاصي – شيشاوة 
أوقفت عناصر المركز الترابي لدرك شيشاوة، مغرب امس الاثنين 12 يونيو، موظفا جماعيا بالمجلس الجماعي لشيشاوة، بتهمة ارتكاب حادثة سير والتسبب في مصرع شخص أثناءها والفرار، في ليلة 15 ابريل الماضي، على مستوى مدخل جماعة سيدي بوزيد الركراكي.
وبحسب مصادر عليمة للجريدة، فإن المتهم المسمى (س. ش) البالغ من العمر أزيد من 50 سنة، متزوج وأب لأطفال، حيث جاء اعتقاله بعد توصل قائد المركز الترابي لدرك شيشاوة بتقرير مفصل من السلطات المختصة بوزارة التجهيز يتضمن جميع لوحات الترقيم للسيارات التي مرت عبر الطريق الوطنية رقم 8 ليلة الحادثة قبل وبعد والتي رصدها جهاز (الرادار)، وسرعة سير كل واحدة منها، وبعد التحريات المضنية لقائد المركز تبين أن المتهم الأول هو الموظف الجماعي، من خلال قرائن دالة جنائيا منها التقاط جهاز(الردار) للوحة ترقيمه جيئة وذهابا على مستوى الطريق الوطنية رقم 8 في ظرف قياسي لا يتعدى 5 دقائق ومباشرته لأِشغال صيانة في سيارته بما فيها تغيير لون سيارته مند شهر تقريبا.
والى ذلك تم اقتياد المتهم إلى مركز الدرك الملكي بسرية شيشاوة، وتمت مواجهته من أجل المنسوب إليه، حيث واجهه قائد المركز الترابي للدرك الملكي بكافة الأدلة التي تنبث تورطه، إلا أنه نفى مسؤوليته عن الحادثة جملة وتفصيلا، وتم تحرير محضر في حقه بناء عل تعليمات النيابة العامة المختصة بامنتانوت تضمن أقواله، وتم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية في انتظار استكمال التحقيق معه في الواقعة، لتقديمه أمام أنظار وكيل الملك ليقرر ما يراه مناسبا في الموضوع.
يذكر أن الحادثة موضوع المقال هزت الطريق الوطنية رقم 8 الرابطة بين شيشاوة وامنتانوت، بمدخل جماعة سيدي بوزيد من جهة شيشاوة، ليلة السبت 15 ابريل، والتي راح ضحيتها بالمسمى قيد حياته (اسماعيل. أص) البالغ من العمر 28 سنة، متزوج، يقطن بدوار أخنوخات بجماعة وقيادة سيدي بوزيد الركراكي.
وكان الهالك يقود دراجته النارية في اتجاه سيدي بوزيد الركراكي، إلى أن فاجأته سيارة يحتمل أنها باغثته من الخلف، وفرت إلى وجهة مجهولة وتركته يصارع أنفاسه الأخيرة، حيث ان الفاعل ظل في حالة فرار، وسط استنفار شديد في صفوف عناصر المركز الترابي لدرك شيشاوة.