اخبار جهة مراكش | الأربعاء 28 يونيو 2017 - 14:34

الطنز العكري..البرلماني الزعيم الذي أضرم النار في جسده يكتب عن علاقته بشوراق عامل الرحامنة السابق

  • Whatsapp

تعرفت (يقول عبد اللطيف الزعيم) على فريد شوارق بعد تنصيبه عاملا لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بإقليم الرحامنة يوم 2010/03/06. إذا قارنا ما بين فترة ما قبل تنصيبه كعامل على الإقليم و ما بين فترة ولايته، فإننا سنلاحظ أنه أنجزت العديد من المنجزات منها “جامعة محمد السادس، بنيات تحتية عديدة (ملاعب القرب، دور الطالب، مدارس جماعاتية…إلخ)” و مشاريع في طور الإنجاز منها المدينة الخضراء، تحويل الماء من الشمال إلى الجنوب، منطقة الصناعات الغذائية بمدينة ابن جرير، مركز اللوجستيك بابن جرير و سيدي بوعثمان و مركز المنطقة الصناعية المتعددة الإختصاصات بالصخور الرحامنة، مما جعل المواطن الرحماني يستعيد ثقته بنفسه و بتاريخه.
وبالنسبة إلى ضمان حياده السياسي، ففي الإجتماعاتالرسمية الأخيرة بعمالة الرحامنة، صرح فاعلون سياسيون أساسيون لا ينتمون إلى حزب الأصالة والمعاصرة أنهم يشيدون بما أنجز في عهده و لا يتصورون الإقليم من دونه.
ولم يشفع للسيد العامل نجاحه سوى تكوينه الأكاديمي العالي و السنوات التي قضاها مدرسا بجامعة محمد الأول بوجدة ثم مديرا للمركز الجهوي للإستثمار بالجهة الشرقية في طبع بصمته في المنطقة، و نظرته الثاقبة و المستشرقة للمستقبل.
وبالنسبة للحادث الذي وقع لي يوم الخميس 2017/06/15 و الذي مر في ثواني معدودة في مكتب السيد العامل لا يمكنه أبدا أن يغير لا تقديري و لا اعتزازي بالعمل معه خلال ولاية مضت امتدت من 2009 إلى 2015 كعضو بالغرفة الفلاحية مراكش –تانسيفت- الحوز و كعضو بالمجلس الإقليمي بالرحامنة، وخلال الولاية الحالية كنائب رئيس الغرفة الفلاحية مراكش –آسفي وكنائب برلماني، حيث تعلمت منه الكثير.
ومن دون شك لما أعرفه و ما لا أعرفه و لسلطة جلالة الملك المخولة له في دستور 2011. “الملك أمير المؤمنين و الممثل الأسمى للأمة و رمز وحدتها وضامن دوام الدولة و استمرارها، و حامي حمى الدين و الساهر على احترام الدستور، و له صيانة حقوق وحريات المواطنين و الجماعات و الهيئات، و هو الضامن لإستقلال البلاد، و حوزة المملكة في دائرة حدودها الحقة”، و طبقا للدستور عين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بتاريخ 2017/06/25، السيد عامل صاحب الجلالة فريد شوارق عاملا على إقليم الحسيمة.
لهذا أتمنى كمواطن مغربي و كرجل احتك بفريد شوارقفي جو من العطاء و التفاني في خدمة الإقليم، أتمنى له التوفيق في هذا التشريف و التكليف من طرف السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله.
ولجل ما سبق ذكره من صفات وخصال حميدة، و كفاءات عالية مشهود بها، فإن السيد عامل صاحب الجلالة فريد شوارق سيوفق إن شاء الله في المهمة التي أسندت إليه من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.