اخبار جهة مراكش | الأربعاء 28 يونيو 2017 - 17:45

تعرف على عزيز بوينيان عامل اقليم الرحامنة الذي تم تنصيبه بحضور كاتبة الدولة الكيحل ووالي مراكش البجيوي +صور التنصيب

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن
تنفرد “مراكش الآن” بنشر معلومات دقيقة عن عزيز بوينيان، الذي عينه الملك محمد السادس عاملا جديدا على اقليم الرحامنة خلفا لفريد شوراق، الذي ترأست حفل تنصيبه، اليوم الاربعاء، فاطنة الكيحل، كاتبة الدولة لدى وزير اعداد التراب الوطني مكلفة بالاسكان في حكومة سعد الدين العثماني، رفقة عبد الفتاح البجيوي والي جهة مراكش اسفي، بقاعة الاجتماعات بمقر عمالة الرحامنة.
وولد عزيز بوينيان الذي عينه صاحب الملك محمد السادس عاملا على إقليم الرحامنة وهو القادم من نفس المنصب باقليم تاوريرت بالجهة الشرقية، بتاريخ 23 يونيو 1970 بفاس، وهو مهندس دولة خريج المدرسة الحسنية للأشغال العمومية، وحاصل على ماستر في تدبير الأعمال من المدرسة الوطنية للقناطر والطرق بباريس.
وبدأ بوينيان مساره المهني سنة 1995، كمهندس بمديرية الجهة المائية لسبو-فاس، قبل أن يتولى مهام رئيس مصلحة التخطيط وتدبير الماء بوكالة الحوض المائي لسبو-فاس سنة 2002، ثم مهام رئيس قسم التخطيط والتدبير بنفس الوكالة سنة 2013.
وتولى بوينيان، منذ سنة 2015، مهام مدير وكالة الحوض المائي لملوية وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى أن عينه جلالة الملك عاملا على إقليم تاوريرت قبل ان ينتقل عامل على اقليم الرحامنة.
والعامل بوينيان متزوج وله أربعة أبناء.