اخبار جهة مراكش | الخميس 29 يونيو 2017 - 18:04

مدرسة الشهيد رحال بن احمد بقلعة السراغنة تنظم حفلا لتكريم اطرا تربوية احيلوا على التقاعد

  • Whatsapp

نظمت مدرسة الشهيد رحال بن أحمد حفلا على شرف أطر تربوية أحيلت على التقاعد أو انتقلت للعمل بمديرية أخرى، بمقر الفرع الإقليمي للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين، مساء يوم الأربعاء 28 يونيو 2017. ويتعلق الأمر ب: مليكة أعنى؛ محمد القريشي؛ الفاطمي الماحي؛ ومولاي موسى الخليفة. والأستاذة المزلاني المنتقلة لمديرية مراكش.
وشهد هذا الحفل حضور ممثلي أطر المديرية الإقليمية، وهيئة التأطير والمراقبة التربوية، والفرع الإقليمي للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين، وهيئة التدريس بمدرسة الشهيد رحال بن أحمد، وجمعية أمهات وآباء وأولياء أمور تلاميذ المؤسسة، وأسر وأصدقاء المحتفى بهم، وممثلي المجتمع المدني ووسائل الإعلام والمتعلمات والمتعلمين. ويعتبر هذا الاحتفاء تقليدا تربويا ساميا يكرم من خلاله نساء ورجال قدموا الغالي والنفيس في سبيل أداء رسالتهم التربوية النبيلة، ونالوا نظير عملهم الدؤوب وتضحياتهم الجسام أحسن الجزاء وأرفع الأوسمة المتمثلة في تنشئة العديد من التلاميذ على أسس التربية الحديثة، وحب الوطن، وإيصالهم لبر الأمان ونيل أعلى الدرجات.
وفي كلمته بهذه المناسبة، أكد العلامي القريشي، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن هذا الاحتفاء بتكريم هامات تربوية، وأصحاب رسالة نبيلة، قدموا الكثير للمنظومة التعليمية، وساهموا في تربية وتكوين أجيال من المتعلمين الذين بلغوا مراتب عالية ومناصب سامية، مساهمين بذلك في تنمية وتقدم وازدهار بلدنا العزيز، يشكل قيمة نبيلة دأب الجسم التربوي على اتباعها والسير على نهجها.