اخبار جهة مراكش | الجمعة 30 يونيو 2017 - 09:05

بحضور المدير الجهوي للاملاك المخزنية،عامل قلعة السراغنة يتراس اجتماعا لتسوية اراضي الدولة المستغلة من طرف بلديات:تملالت،القلعة والعطاوية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
احتضن مكتب محمد صبري عامل اقليم قلعة السراغنة، يوم امس الخميس، اجتماعا لدراسة وتسوية وضعية اراضي الدولة المستغلة من طرف بلديات: تملالت، القلعة والعطاوية.
ويندرج هذا الاجتماع في اطار تنفيذ توصيات لجنة ضمت ممثلي مصالح الممتلكات بالجماعات المدكورة وبحضور مسؤولي مصالح المسح العقاري والباشوات، تراس اشغالها محمد الشيكر الكاتب العام للعمالة، والتي اقرت بتظافر الجهود من اجل تسريع تسوية اراضي الدولة والوقوف على الوضع الراهن لكل ملف على حدة وايجاد السبل الكفيلة لتسويته بصفة نهائية.
وبخصوص الاملاك التي صادقت اللجنة على تسويتها في بلدية قلعة السراغنة، فيتعلق الامر بمجموعة من العقارات من بينها: السوق الاسبوعي، المحطة الطرقية، دور سكنية ببلوك الحرشة، مقر البلدية، حدائق عمومية، سوق الجملة لبيع الخضر والفواكه ودار للسكنى…حيث قررت اللجنة اتخاذ جملة من الاجراءات التي سيتم تنفيذها لانهاء مسطرة التسوية النهائية من بينها ايداع ممشاريع العقود من طرف الجماعة لدى الموثق في انتظار تادية مبالغ الاقتناء وتحيين الملفات التقنية من طرف المهندس الطبوغرافي.
اما بالنسبة للاملاك الواقعة بتراب بلدية تملالت، فقد تدارست اللجنة ملفات السوق الاسبوعي الجديد، الملعب الرياضي، ومقهى البستان. ولم تتخذ اي اجراء بشان هذه الاملاك من طرف الجماعة بدعوى عدم توفرها على الاعتمادات اللازمة. يشار الى ان الاجتماع حضره الى جانب عامل الاقليم، مولاي ادريس العلوي مدير الاملاك المخزنية بجهة مراكش اسفي، عبد الرزاق الورزازي البرلماني ورئيس بلدية العطاوية، احمد الشابي النائب الثالث لرئيس بلدية قلعة السراغنة وعضو المجلس الاقليمي، نورالدين الجوهري باشا قلعة السراغنة، وممثلو المديريات الاقليمية للاملاك المخزنية، المحافظة العقارية، وقسم التعمير بالعمالة.