اخبار جهة مراكش | الخميس 6 يوليو 2017 - 12:07

استفحال ظاهرة اللصوصية في عدد من الجماعات القروية في اقليم قلعة السراغنة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
يشتكي العديد من سكان الدواوير المكونة لقيادتي بني عامر وتساوت في اقليم قلعة السراغنة في المدة الاخيرة، من استفحال ظاهرة السرقة.
ومن خلال تصريحات بعض فلاحي وكسابي المنطقة، فان بعض المتضررين الذين تعرضت منازلهم لسرقة رؤوس المواشي اتصلوا بمسؤولي السلطة المحلية ومنهم من قام بتقديم شكايته لدى مصالح الدرك الملكي. كما اتضح من خلال الشهادات ان الظاهرة ارتفعت بشكل مثير.
واوضحت التصريحات نفسها ان عمليات السرقة تتمثل في القيام بعمليات ناجحة من طرف بعض العناصر الاجرامية التي نشطت بشكل ملحوظ بعدد من الجماعات القروية التابعة لدائرة بني عامر.
الى ذلك قال “ع. ش” من سكان جماعة الرافعية،ان احد جيرانه تعرض للسرقة من طرف عناصر مجهولة استولت على رؤوس خرفان لم يحدد عددها، كان يعتبرها الضحية مصدر رزقه ورسماله الوحيد.
وفي السوق الاسبوعي لاربعاء كازيط فقد اصبح يعرف بدوره استفحال ظاهرة االسرقة خصوصا بمايعرف بمربعات بيع المواشي.
وطالب المشتكون من المسؤولين الامنيين بالقيام بحملات تمشيطية للدواوير التي عرفت مؤخرا عمليات سرقة، والقاء القبض على المشتبه بهم وتقديمهم الى العدالة.
من جهة اخرى، قال مصدر امني مسؤول في رده على مايتداوله المواطنون بخصوص استفحال السرقة ان الحالات المسجلة لدى الضابطة لاتبعث على القلق، مضيفا ان عناصر الدرك الملكي احالت مؤخرا بعض الاشخاص الموقوفين من دوي السوابق العدلية في السرقات الموصوفة على انظار وكيل الملك.
واكد المسؤول ذاته، ان عناصر الدرك الملكي بمختلف المراكز الترابية التابعة لتراب نفوذها، لاتتاخر في القيام بالواجب كلما توصلت مصالح الامن بشكاية اوبمعلومات تتعلق بالسرقة او الاعتداء على الابرياء من المواطنين.