مجتمع | الجمعة 7 يوليو 2017 - 13:49

توقع جو حار غدا السبت بهذه المناطق

  • Whatsapp

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد السبت، أن تستمر الأجواء الحارة ‏نوعا ما بالجنوب الشرقي للبلاد وبجنوب المنطقة الشرقية، فضلا عن تشكل سحب ‏منخفضة بالقرب من السواحل خلال الصباح والليل، مع تكون كتل ضبابية محلية ‏واحتمال نزول أمطار جد خفيفة على السواحل الوسطى.‏‎
وسيلاحظ، خلال الظهيرة، تمركز سحب ركامية فوق مرتفعات الأطلس المتوسط، ‏فيما سيظل الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة. ‏وستهم زوابع رملية خفيفة الأقاليم الجنوبية للمملكة‎.
وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد ‏وبجنوب المنطقة الشرقية، ومن القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب عموما بباقي ‏المناطق‎.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 11 و16 درجة بالمرتفعات، وما بين 22 ‏و27 بجنوب المنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية وشرق الأقاليم الجنوبية، ‏وما بين 17 و22 درجة بباقي الأرجاء‎.
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 37 و43 درجة بالسفوح الجنوبية ‏الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية وشرق وجنوب الأقاليم الصحراوية، وما بين 33 ‏و37 درجة بالهضاب العليا الشرقية وسهول تادلة والرحامنة وداخل منطقة ‏الشياظمة، وما بين 27 و34 درجة شمال المنطقة الشرقية والساحل المتوسطي ‏والريف والسايس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة وهضاب الفوسفاط ووالماس ‏وسوس وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 22 و28 درجة بالقرب من السواحل ‏الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي والمرتفعات‎.