مجتمع | الجمعة 7 يوليو 2017 - 18:10

عناصر الشرطة القضائية تعتقل 6 لصوص بعد سرقة 41 ضحية

  • Whatsapp

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط على النيابة العامة ‏بمحكمة الاستئناف، صباح اليوم الجمعة، ستة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة ‏إجرامية تنشط في مجال السرقات بالعنف وتحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض ‏وإخفاء أشياء متحصلة من جناية‎.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن تفكيك هذه الشبكة الإجرامية جاء ‏على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ‏بحيث تم توقيف خمسة مشتبه فيهم، من ذوي السوابق القضائية العديدة، بعدما ‏كانوا يعرضون ضحاياهم، والبالغ عددهم 41 حاليا، للسرقة بالعنف وتحت التهديد ‏بواسطة السلاح الأبيض وباستعمال سيارات مكتراة‎.
‎وأضاف أنه من بين الضحايا يوجد موظف شرطة وكذا مواطنة أجنبية تم سلبها ‏حقيبتها اليدوية، التي كانت تضم منقولات شخصية وجواز سفر، والذي تم ‏استرجاعه بعدما تخلى عنه المشتبه فيهم بإحدى قنوات الصرف الصحي بسلا، كما ‏تم العثور بحوزة الموقوفين على سيارة وأسلحة بيضاء كانت تستعمل في تنفيذ هذه ‏الأفعال الإجرامية، بالإضافة إلى مجموعة من العائدات الإجرامية المملوكة ‏للضحايا‎.
‎وقد مكنت إجراءات البحث أيضا – يضيف البلاغ – من تحديد هوية اثنين من ‏المشتبه فيهم المتورطين في اقتناء الهواتف والمنقولات المتحصلة من عمليات ‏السرقة، وتم إخضاعهما بدورهما لبحث قضائي على خلفية نفس القضية‎.
‎وأشار البلاغ إلى أنه بعد الانتهاء من التحقيق مع المشتبه فيهم السبعة، تمت إحالة ‏ستة منهم على النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالرباط، صباح اليوم الجمعة، بينما ‏لازال أحد الموقوفين رهن الحراسة الطبية بالمستشفى في انتظار عرضه هو ‏الآخر على العدالة فور استقرار حالته الصحية‎.‎