اخبار جهة مراكش | الأربعاء 12 يوليو 2017 - 11:10

هذا ماقرره عامل قلعة السراغنة في لقائه بممثلي المشاركين في مسيرة سكان دوار التومي بتملالت للمطالبة بوقف الانقطاعات المتكررة للماء

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
اكد احمد بلحوار الذي كان من بين ممثلي المشاركين في المسيرة الاحتجاجية لسكان دوار التومي ببلدية تملالت، عصر يوم امس، في اتجاه مقر عمالة اقليم قلعة السراغنة، ان محمد صبري قرر خلال لقائه بخمسة افراد منهم دراسة مطالبهم في اقرب الاجال، لتسوية عملية ربط منازلهم بشبكة المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، وتعميمها لفائدة مجموع الساكنة.
واوضح المصدر ذاته، ان عامل الاقليم والذي كان مرفوقا بالكاتب العام للعمالة وباشا تملالت، وعد ممثلي المحتجين بالعمل على ايجاد الصيغة المناسبة لتسوية مطالبهم وتقديم جميع المساعدات الممكنة بشراكة مع المكتب الوطني للماء الصالح للشرب اومؤسسة العمران والمجلس الاقليمي وبلدية تملالت.
وكان باشا تملالت، يوم امس الثلاثاء، تمكن من اقناع المشاركين في المسيرة الاحتجاجية مشيا على الاقدام في اتجاه مقر عمالة اقليم قلعة السراغنة للمطالبة بوقف الانقطاعات المتكررة للماء بدوار التومي، وتشكيل لجنة تمثل الساكنة لمقابلة عامل الاقليم قصد ايجاد الحلول المناسبة وتسوية مطالبهم.
وعلمت “مراكش الآن”، ان باشا تملالت تمكن من توقف استمرار مسيرة المحتجين بالقرب من دوار لعميرات بعد قطع حوالي سبع كيلومترات مشيا على الاقدام رافعين صور الملك محمد السادس والاعلام الوطنية، مرددين شعارات استنكروا فيها معاناتهم اليومية جراء انقطاعات الماء في عز ايام الصيف.
من جهة اخرى وبخصوص ماجاء في تصريح سلمان برطال النائب الاول لرئيس بلدية تملالت حول اتهام المشاركين في المسيرة بسب وشتم اغلبية الرئيس، قال بعض ساكنة دوار التومي في اتصال هاتفي ب “مراكش الآن”، ان كل ماعبر عنه برطال مبالغ فيه وغير صحيح.
واكدوا ان وقفتهم امام مقر الجماعة تاتي في اطار مطالبتهم بحقهم في الاستفادة من الماء كباقي سكان تملالت، على حد تعبير المتحدثين.