اخبار جهة مراكش | السبت 29 يوليو 2017 - 12:08

فرقة الشرطة السياحية بمراكش تعتقل 89 مجرما خلال الاسابيع الاولى من يوليوز ضمنهم متورط في هتك العرض

  • Whatsapp

تزامنا مع فترة فصل الصيف، نهجت مصالح ولاية أمن مراكش تكتيكا أمنيا خاصا، كثفت خلاله من وثيرة عملها الأمني في إطار مقاربة استباقية للتصدي للظواهر الإجرامية بمختلف أصنافها، بغرض توفير الأمن والسكينة بمختلف المجالات الترابية للمدينة، وفي مقدمتها المناطق التي تعرف توافدا للزوار على المدينة ، سواء المغاربة أو الأجانب، وكذا تلك التي تلجأ إليها الساكنة للتخفيف من وطأة حرارة الجو.
وضمن هذه الاستراتيجية، تمكنت الفرقة السياحية في غضون الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر يوليوز الجاري، من خلال قيامها بمجموعة من العمليات النوعية في إطار التصدي للظواهر الإجرامية، من إيقاف 22 شخصا مبحوثا عنهم من أجل جنح مختلفة، و18 شخصا من أجل اعتراض سبيل المارة، و10 أشخاص من أجل التلبس بالسرقة، و09 أشخاص من أجل الضرب والجرح، و04 أشخاص من أجل التحرش الجنسي وشخص واحد من أجل هتك العرض.
وفي مجال محاربة جرائم المخدرات، تمكنت نفس الفرقة المختصّة من إيقاف 25 شخصا من أجل حيازة المخدرات، وشخص واحد من أجل ترويج الخمور.
وفي الشق المرتبط بالعمل الأمني الاستباقي لنفس الفرقة، تم التحقق من هوية 1228 شخصا ومساعدة 279 شخصا يعيشون على التشرد أو التسول بإيداعهم بالجمعية الخيرية دار البر والإحسان، وكذا إحالة 41 شخصا يعاني من اضطرابات عقلية على المؤسسة الاستشفائية المُتخصّصة.
موازاة مع ذلك، تشرف الفرقة السياحية، في إطار مقاربة وقائية، على مواكبة المجموعات السياحية على مستوى مختلف الفضاءات السياحية والمآثر والدروب والأزقة بالمدينة العتيقة، مع توفير الحماية الضرورية في إطار خطة يومية تحظى بالأولوية، نظرا لما يكتسيه القطاع السياحي بالمدينة من أهمية بالغة.