اخبار جهة مراكش | الإثنين 31 يوليو 2017 - 18:49

عاجل..محكمة الاستئناف تقرر تأجيل النظر في ملف معتقلي احداث اولاد الشيخ باقليم قلعة السراغنة الى يوم السابع من شهر غشت

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قررت محكمة الاستئناف بمراكش زوال اليوم الاثنين، تأجيل مناقشة ملف مابات يعرف بمعتقلي احداث اولاد الشيخ، الى غاية يوم السابع من شهر غشت بسبب تغيب بعض المتابعين في حالة سراح عن جلسة اليوم.
وكانت المحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة، ادانت يوم الثالث عشر من شهر يونيو 2017، بالحبس النافذ لمدة سنة، ستة أشخاص، واداء غرامة مالية تقدر بألف درهم، وثمانية في الملف ذاته بثلاثة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 500 درهم. في حين تم الحكم ضد بقية المتابعين من اصل عشرين شخصا، بأحكام تتراوح بين شهرين وثمانية اشهر وغرامات مالية بين 500 درهم وألف درهم، قررت المحكمة متابعة احدى عشر منهم في حالة سراح ومتابعة تسعة في حالة اعتقال، اثر المواجهات العنيفة التي وقعت يوم التاسع عشر من شهر ماي بين المعترضين عن توقيف سعيد الصديقي امام مسجد دوار لقصر باولاد الشيخ التابع للجماعة القروية الرافعية، والقوات العمومية والتي خلفت اصابات متفاوتة الخطورة في صفوف الطرفين.
وكانت محاكمة المتابعين في هذا الملف، تطوع لها ازيد من مئة محامي يمثلون عددا من الهيئات بالمغرب، وعرفت توافد عدد كبير من افراد عائلات المتهمين وساكنة دوار لقصر باولاد الشيخ، لمتابعة اطوار المحاكمة ومساندة المعتقلين، المتابعين من لدن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة بتهم: “التحريض على ارتكاب جنح كان لها مفعول والمشاركة في تعطيل عبادة”.