مجتمع | الجمعة 4 أغسطس 2017 - 14:01

517رحلة و58 ألف مسافر..رقم قياسي لـ“لارام” بيومين

  • Whatsapp

سجلت حركة النقل الجوي الخاصة بالخطوط الملكية المغربية رقما قياسيا خلال نهاية الأسبوع ليومي 29 و30 يوليوز 2017؛ حيث تم نقل أزيد من 57.739 مسافرا على متن 517 رحلة ذهابا وإيابا تمت برمجتها خلال اليومين.
بلاغ للخطوط الملكية المغربية، توصلت به هسبريس، أورد أن هذا التدفق حقق رقما قياسيا استثنائيا بمطار محمد الخامس؛ حيث استقل أزيد من 42.726 مسافرا طائرات الخطوط الملكية المغربية عبر 350 رحلة (ذهابا وإيابا)، إذ حقق لوحده 74 % من حركة نقل الشركة.
واعتبر عبد الحميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، أنه على الرغم من هذا التدفق القياسي للمسافرين، مكنت التدابير المتخذة والتعبئة الدائمة لأطقم الشركة من الحد من الإزعاجات التي كانت ستحدث نتيجة الضغط المرتفع على موارد الشركة، مرجعا ذلك إلى “تعبئة الأطقم الذين بذلوا مجهودات كبيرة من أجل تدبير الرحلات وضمان نسب جيدة لاحترام المواعيد وتمكين الركاب من السفر في أفضل الظروف”.
واضاف عدو: “لقد تم تسجيل هذا الرقم القياسي والتدبير الجيد لحركة النقل الجوي، بفضل كذلك المجهودات الاستثنائية والجديرة بالثناء لمختلف المصالح بالمطارات، كالمكتب الوطني للمطارات والجمارك والشرطة والدرك الملكي”، مؤكدا أن جميع أطقم الشركة تظل معبأة خلال ذروة الصيف، وعلى جميع المستويات، بالمطارات وتمثيليات الشركة والوكالات التجارية ومراكز الاتصال وفي المقر المركزي، من أجل توفير أفضل الخدمات للمسافرين على متن الطائرات ونقلهم في سلامة تامة.
جديربالذكر أن الشركة قامت باتخاذ التدابير التشغيلية التي تضمن انتظام الرحلات؛ وعززت أطقم موظفيها في المحطات لمساعدة وإرشاد وإعلام الركاب، مع إيلاء اهتمام خاص لذوي الإعاقة وكبار السن، وفق البلاغ.