اخبار جهة مراكش | الأربعاء 9 أغسطس 2017 - 18:51

خطير..مستشارة جماعية تتهم رئيس السويهلة ب”تعنيفها” بعد الاستماع للخطاب الملكي لعيد العرش وتضع شكاية لدى وكيل الملك بابتدائية مراكش

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي – مراكش الآن
وضعت مستشارة جماعية سابقة تسمى “رقية مختاري” شكاية مباشرة على مكتب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، يوم الاربعاء الماضي 2 غشت، تتهم من خلالها عبد الرزاق احلوش رئيس جماعة السويهلة المنتمي الى حزب العدالة والتنمية بتعنيفها لفظيا بعيد الاستماع الى الخطاب الملكي لعيد العرش الاخير.
وكشف الشكاية التي توصلت “مراكش الآن” بنسخة منها، أن المشتكية رقية مختاري الذي كانت تشغل مستشارة جماعية بجماعة السويهلة والمنتمية الى حزب المصباح قبل ان تقوم بوضع استقالتها رفقة 18 عضوا بذات الجماعة احتجاجا على سوء التدبير الذي ينهجه رئيس الجماعة، (المشتكية) اكدت ان هذا الاخير اقترب منها حينما غادر قاعة المركز الاجتماعي متعدد الاختصاصات بعد الاستماع الى خطاب العرش حيث انهال عليها بالشتم ووابل من الكلام الدنيء الذي اساءت الى كرامتها وخلف اثارا نفسية عليها.
واوضحت ذات الشكاية، أن الواقعة جرت امام فاعلين جمعويين وهما “المهدي. ب” عضو بجمعية بداية للثقافة والتنمية بالسويهلة و”الوافي. ب” رئيس التنسيقية العالمية للدفاع عن الوحدة الترابية والصحراء المغربية.
واعتبر المشتكية ان هذا الاعتداء اللفظي الذي تعرضت له جاء انتقاما من الرئيس الذي لطالما قام بتهديدها باوخم العواقب وصلت الى الصراخ في وجهها قائلا “غادي نفرشخ مك” حسب ذات الشكاية.
وطالبت المشتكية من وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش بحمايتها رفقة افراد عائلتها كما حملت المشتكي (رئيس جماعة السويهلة) مسؤولية اي مكروه يصيبها في المستقبل.