حوادث | الخميس 17 أغسطس 2017 - 12:57

امن فاس يعتقل “داويني” و”تيكجينيو”بطل فيديو حمل فيه السلاح

  • Whatsapp

أفلحت عناصر الشرطة بمنطقة عين قادوس بن دباب بفاس، مدعمة بعناصر من فرق الأبحاث والتدخلات، الأربعاء، من إلقاء القبض على شخص يلقب بـ”داويني”، من ذوي السوابق القضائية في مجال الاتجار بالمخدرات، والاغتصاب، والسب والشتم تحت التهديد بالسلاح الأبيض.

الموقوف كان موضوع شريط على صفحات بعض المواقع الإخبارية والاجتماعية، حيث أن توقيفه مكن من اكتشاف وحجز 59 قرص مهلوس، بالإضافة إلى عبوة مسيلة للدموع (كريموجين) بحوزته.

وحسب مصادر خاصة لهسبريس، وموازاة مع التدخل الأمني نفسه، تمكنت عناصر الشرطة المذكورة من إيقاف الملقب بـ”تيكجينيو”؛ وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تهم الضرب والجرح بالسلاح الأبيض، وكذا قضية تتعلق بالتحريض على ارتكاب أفعال إجرامية، وحيازة السلاح الأبيض بدون سند مشروع.

المعني بالأمر سبق له أن نشر على صفحته بـ”فيسبوك” صوره الشخصية وهو يتباهى بحمل سلاح أبيض من الحجم الكبير، في وضعيات من شأنها إثارة الفزع والتأثير سلبا على الإحساس بالأمن لدى المواطنين.

وتم وضع المشتبه فيهما تحت تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معهما، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مع تحرير محاضر في التهم المنسوبة إليهما قبل تقديمهما إلى العدالة بفاس.