اخبار جهة مراكش | الإثنين 21 أغسطس 2017 - 11:03

البسالة..”زماكرية” يعتديان على ممرضة مداومة بمستعجلات المستشفى الإقليمي بشيشاوة

  • Whatsapp

حياة الوكيلي – شيشاوة
تعرضت ممرضة بقسم المستعجلات التابع للمستشفى الإقليمي محمد السادس لتهجم، فجر اليوم الاثنين 21 غشت، من طرف “زماكريين” مغربيين يقيمان في إحدى دول المهجر.
وبحسب ما أكدته مصادر للجريدة، فإن المهاجرين حلا بقسم المستعجلات رفقة سيدة تعاني من ارتفاع الضغط، وأن الممرضة المرابطة بذات القسم حاولت الإستفسار عن الحالة ومما تشكو، غير أن”الزماكري” خاطبها بلهجة حادة: “مالي انا طبيب باش نعرف مالها اش كديري نتي هنا”، رد لم تتقبله الممرضة، مما حدا ب”زماكرية” إلى تعنيف الممرضة بالدفع والسب العلني داخل مرفق عمومي حساس.
وبلغت جرأة “الزماكري” الذي ركن سيارته الرباعية الدفع من نوع “رونج روفر” أمام الباب الرئيسي للمستعجلات، بتهديد الممرضة بالإنتقام والتضحية بنصيب مما يملك لطردها من وظيفتها قائلا “نخسر عليك فلوس صحيحة باش نخرج ليك على خدمتك” ةاغرقها بالسب المخدش للحياء العام تتحفظ الجريدة على نشره حماية للذوق العام.
وفي الوقت الذي استمرت الممرضة المعنية بمعية إحدى زميلاتها في تقديم الخدمات الصحية للمرتفقين، واصلت رفيقة “الزماكري” في لعب دور الضحية بذريعة أنها حامل، متسببين بذلك في اثارة الفوضى وإزعاج راحة المرضى، سلوك لم يتقبله كل المواطنين الذين تزامن وجودهم بقسم المستعجلات مع وقائع الاعتداء، واصفينه ب”البسالة”.
والى ذلك انتقل “الزماكري” ورفيقته “الزماكرية” إلى مفوضية الشرطة بمدينة شيشاوة، لوضع شكاية ضد الممرضة، ليحل عنصرين بقسم المستعجلات لإستجلاء حقيقة الأمر، لتجد العناصر الأمنية من خلال شهادات المتواجدين بقسم المستعجلات من مواطنين وأطر، أن الأمر عكس ما صوره لهم المهاجرين، لينطبق في حقهما المثل المغربي القائل “ضربني وبكى سبقني واشتكى”.