اخبار جهة مراكش | الخميس 24 أغسطس 2017 - 15:33

صبري عامل قلعة السراغنة يعطي انطلاقة بناء مسلك طرقي بجماعة الجبيل ويترأس حفل تقديم مشروع تزويد دواوير بالماء بجماعة الجوالة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
أشرف محمد صبري عامل اقليم قلعة السراغنة، صباح اليوم الخميس بالجماعة القروية الجبيل، على اعطاء انطلاقة مشروع بناء مسلك طرقي يربط بين الطريق الوطنية رقم 8، والطريق الاقليمية رقم 2110، مرورا بلهبيشات اولاد بالفاطمي والسنوسيين على طول 6،65 كيلومتر.
ويحتوي هذا المشروع الذي تم تمويله من ميزانية صندوق الوصاية بكلفة تبلغ :482.425،40 درهم،على بناء الطريق على طول 66650 متر، وبناء منشات فنية.
وسيستفيد من المشروع سكان الهبيشات اولاد بالفاطمي والسنوسيين، والدواوير المجاورة.
وسيتم انجاز المشروع الذي يهدف الى فك العزلة عن سكان العالم القروي خلال مدة ستة اشهر.
وبمقر الجماعة القروية الجوالة ترأس عامل الاقليم حفل تقديم مشروع تزويد دواوير:الطواهرة، لحدادشة والبور اولاد زايدة.
وقال السالك الحنيد مهندس بقسم البرمجة والتجهيز خلال شرحه لمضامين المشروع لعامل الاقليم والوفد المرافق له، انه سيستفيد منه 2000 مواطن من ساكنة الجماعة القروية الجوالة، وسيحد من أزمة العطش التي كانت تعاني منها المنطقة، بعد ان تراجعت نسبة المياه الجوفية بسبب توالي مواسم الجفاف التي أثرت على الموارد المائية في السنوات الماضية.
مضيفا ان المشروع يحتوي على حفر ثلاث أثقاب استغلالية وتجهيزها بوسائل الضخ، بناء 3 خزانات للماء بسعة 3،25، ومد القنوات على طول 11000متر. وتبلغ الكلفة المالية لهذا المشروع الممول من صندوق التنمية القروية: 1.435.164 درهم.
وكان عامل الاقليم ترأس، بوم امس الاربعاء، مراسيم حفل اعطاء انطلاقة مشروع اشغال تهيئة عواطف 1 وعواطف 2 ببلدية قلعة السراغنة.
ويندرج هذا المشروع في اطار تأهيل مدينة قلعة السراغنة المندمج حيث يشتمل على تعبيد الطرقات وترصيفها، وتبلغ الكلفة المالية مليار و700مليون سنتيم.
تجدر الاشارة، ان هذه العمليات تمت في اطار الاحتفال بالذكرى الرابعة والخمسين لميلاد الملك محمد السادس، التي تصادف ذكرى ثورة الملك والشعب، وحضرها الى جانب عامل الاقليم الكاتب العام للعمالة ورئيس المجلس الاقليمي، ورئيسي الجماعتين القرويتين الجوالة والجبيل ونواب رئيس بلدية قلعة السراغنة والمنتخبين والسلطات المحلية، ورؤساء المصالح الأمنية ورؤساء المصالح الخارجية بالاقليم.