اخبار جهة مراكش | الخميس 24 أغسطس 2017 - 19:06

الشوهة..شوارع حي جليز السياحي تغرق في الازبال والشركة المفوضة “تلهف” الملايير وعمدة مراكش في دار غفلون

  • Whatsapp

نوفل القاسيمي – مراكش الآن (تصوير: ياسين اومغار)
تسود حالة من التذمر بين تجار وزوار الحي السياحي جليز خلال الاونة الاخيرة جراء تردي خدمات الشركة المفوض لها قطاع النظافة.

وتشهد شوارع حي جليز انتشارا خطيرا للازبال حيث تحولت حاويات الازبال الى شبه مطارح عمومية مما انعكس سلبا على صحة المواطنين واساء الى السمعة السياحة للحي الاوروبي بالمدينة الحمراء.

واكد مرشد سياحي على ان الانتشار الملفت للازبال اضحى يحرج زملائه في العمل خصوصا خلال ادائهم لمهامهم رفقة السياح الاجانب الذين لم يجدوا اي تبريرات مقنعة للاجابة عن الاسئلة المحرجة للسياح حول اسباب وخلفيات تراجع النظافة بالمدينة.

ومن جهة ثانية، استفسر احد المواطنين عن دور المجلس الجماعي في الحالة المزرية التي يعرفها حي جليز ومامدى تملص عمدة مراكش ونائبه احمد المتصدق في تدبير قطاع النظافة من مسؤولياتهم اتجاه المدينة وساكنتها وزوارها.

وطالب ذات المتحدث، من مسؤولي المدينة بمحاسبة الشركة المفوض لها قطاع النظافة والتي سبق ان حازت صفقة مغرية بتدبير القطاع بذات المقاطعة بيد ان خدماتها دون مستوى انتظارات الساكنة وزوار الحي السياحي.

والى ذلك، استغرب مسير مقهى بشارع محمد الخامس فشل نائب عمدة المدينة في تدبير قطاع النظافة باهم شوارع المدينة الحمراء قبل ان يتساءل بطريقة تهكمية: “هذا جليز موسخ كيف غادي يكون الحال بالاحياء والازقة الهامشية”.