اخبار جهة مراكش | السبت 26 أغسطس 2017 - 15:33

جمعويون بمدينة العطاوية يطالبون الجهات المسؤولة على الأمن التعامل مع المعتدين على المواطنين بصرامة

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي – مراكش الآن
طالب جمعويون بمدينة العطاوية الجهات المسؤولة بالتعامل مع المعتدين على المواطنين بحزم وصرامة وباتباع كل مامن شانه ان يحد من تنامي ظاهرة الاجرام.
وقال المتحدثون، صباح اليوم الاحد، في اتصالهم ب “مراكش الآن”، ان مدينة العطاوية عرفت في المدة الاخيرة سلسلة عمليات سرقة تعرض لها مواطنون واصحاب محلات تجارية من لدن عناصر اجرامية، لازال البحث جاريا عن منفذيها.
وطالبوا بالقاء القبض على المشتبه بهم، ضمنهم أصحاب سوابق عدلية بالمنطقة، ومروجي مسكر الماحيا والكيف.
واعتبر مجموع المتحدثين ان الهدف من اثارتهم لهذا الموضوع، بشكل صريح، هو اثارة انتباه الجهات المسؤولة على امن وراحة وحفظ ممتلكات المواطنين، ومحاربة مختلف مظاهر الاجرام وعدم التستر على مرتكبي الاعتداءات التي تشهدها مختلف احياء المدينة، وكذا الدواوير المجاورة لها،والمعروفة لدى الخاص والعام ببيع وترويج “الماحيا” والكيف سنابل، ومخدر الشيرا.
كما طالبوا السلطات المحلية بالسعي لدى المصالح المعنية من درك ملكي وقوات مساعدة للتنسيق في مابينها وتكثيف الجهود والقيام بحملات تطهيرية وتنظيم دوريات منتظمة بشكل دائم خصوصا خلال هذه الايام التي تفصلنا عن موعد عيد الاضحى والذي تكثر فيه السرقات.
ولم يفت المتحدثون الاشارة الى النقص الكبير في عدد الموارد البشرية وفي التجهيزات والوسائل اللوجستيكية الواجب توفرها لموظفي واعوان المصالح الامنية، ومعاناتهم من ظروف اشتغالهم وافتقارهم للعديد من الاليات اللازمة لمساعدتهم على القيام على احسن وجه بواجباتهم.