اخبار جهة مراكش | الإثنين 28 أغسطس 2017 - 11:45

تسجيلات المكالمات توصل درك تسلطانت إلى فك لغز سرقة وكالة “وفاكش” بسيدي موسى ضواحي مراكش

  • Whatsapp

موسى الابرهيمي – مراكش الآن
تمكنت عناصر الضابطة القضائية لدرك تسلطانت، ليلة الأحد 27 غشت، من تفكيك لغز سرقة وكالة متخصصة في نقل الأموال، التي جرت يوم 20 غشت الجاري، بمنطقة سيدي موسى بجماعة تسلطانت.
وبحسب مصادر عليمة ل “مراكش الآن”، فإن الضابطة القضائية، بعد أن استعصى عليها الوصول إلى الجناة، باشرت عمليات تمشيطية واسعة، أوقفت بموجبها مجموعة من المشتبه فيهم، وبعد التحقيق المعمق، قادت بعض المؤشرات الجرمية العناصر المكلفة بالتحقيق إلى الاشتباه في أحد الموقوفين، وتم الاستماع إلى مكالماته التي أجراها مع شريكه، والتي تتضمن تفاصيل العملية من التخطيط إلى التنفيذ، بعد تسلم قرص مدمج لدى الجهات المختصة بالاتصالات.
وأضافت مصادرنا، أن المبلغ المسروق من “الكوفر فور” لوكالة وافا كاش”، هو مليونين ونصف وعدد من الوثائق الرسمية وشيكات ناهزت قيمتها 150 ألف درهم، وأن الجاني الموقوف اعترف للضابطة القضائية بوجود شريك له في العملية، والذي لا زال في حالة فرار إلى حدود الساعة.
والى ذلك تم وضع المتهم رهن تدابير الحراسة النظرية بمركز دركية تسلطانت، في انتظار تعميق البحث معه، وتم تحرير محضر قانوني في النازلة تضمن أقواله واعترافاته المبدئية، في انتظار تقديمه أمام أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمراكش بحكم الاختصاص.