مجتمع | الإثنين 4 سبتمبر 2017 - 03:48

عقار بالمليارات يفجر اتهامات بالفساد بين “البيجيدي” والأحرار

  • Whatsapp

فجرت صفقة لاقتناء عقار بأزيد من 13 مليار سنتيم لإحداث معرض دولي بالرباط اتهامات علنية بالفساد بين حزبي العدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار. الخبر نقلته يومية «المساء»، في عددها الصادر غدا الاثنين.

وذكرت الجريدة، أن الاتهامات بين الحزبين، انفجرت خلال دورة استثنائية للمجلس الجماعي للعاصمة، وذلك بين عبد المنعم المدني، المستشار الجماعي عن حزب «المصباح »، والمدير العام للتعاون الوطني، وسعد بنمبارك، المنسق الجهوي للتجمع الوطني للأحرار، ورئيس مجلس العمالة.

وتردف اليومية، أن عبد المنعم المدني، لم تردد في التلميح بشكل صريح إلى الشبهات الكثيرة التي تقف وراء هندسة هذه الصفقة، التي دبجت في آخر لحظة ضمن اتفاقية غامضة، مما فرض سحب العقار من مزاد علني لبيع ممتلكات تصل قيمتها إلى عشرات المليارات في إطار التصفية القضائية لرصيد الوكالة المستقلة للنقل الحضري بالرباط، التي أعلن عن إفلاسها بشكل رسمي قبل عشر سنوات.
وتضيف الجريدة، أن تدخل المدني، حمل رسائل صريحة وأخرى مشفرة بخصوص الكيفية التي تم بها فرض اتفاقية لاقتناء عقار مهم بشارع الحسن الثاني بتراب مقاطعة بعقوب المنصور بطريق الدارالبيضاء تقدر مساحته بـ5 هكتارات، رغم أن العقار وضع ضمن لائحة الممتلكات التي ستخضع للتصفية القضائية بعد أن غرقت الوكالة في عجز مالي تجاوز 40 مليار سنتيم.