اخبار جهة مراكش | الإثنين 4 سبتمبر 2017 - 20:42

“جي بي إس” يطيح بأربعيني بإمنتانوت نصب على 216 شخص بعد انتحاله صفة وزير الفلاحة

  • Whatsapp

تمكنت عناصر دركية، مساء أمس الأحد 3 شتنبر، من توقيف شخص يدعى “م. أ” بمحطة للوقود بمدينة امنتانوت، مبحوث عنه بموجب عدة مذكرات بحث وطنية، من أجل النصب والإحتيال وانتحال صفة.
وأفادت مصادر عليمة ل”مراكش الآن”، أن الموقوف انتحل صفة شريك مع رجل الأعمال عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري، في شركة تجارية، حيث قام بإيهام ضحاياه بإمكانية توفير مناصب شغل قارة لفائدتهم بالشركة ذاتها وبمختلف الوظائف العمومية وخاصة بالمديريات الجهوية والإقليمية للفلاحة، مستدلا بقربه الدائم لأخنوش وعلاقته الوطيدة به والمسؤول المباشر عن تسيير الشركة، حيث تسلم مبالغ مالية مهم من الضحايا تتراوح قيمتها ما بين 10.000 درهم و20.000 درهم.
وأضافت مصادرنا، أن الضحايا والبالغ عددهم 216 ضحية تقدموا لدى مصالح دركية بيوكرى بشكايات في الموضوع، كون الفاعل يقطن بالجماعة الترابية لبيوكرى، وبعد الإستماع إليهما في محاضر قانونية، تبين أن النصاب يستمع نفس الطريقة في تنفيد عمليات النصب على ضحاياه، ليتم التعرف على هويته إنطلاقة من البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
وزادت نفس المصادر، أن عناصر الدرك الملكي اعتمدت على جهاز المراقبة عن بعد “جي بي اس” ليتم تحديد مكان السيارة المجهزة بدورها بنفس الجهاز، ويتم اعتقال الفاعل واقتياده إلى مركزها لإنطلاق البحث والتحقيق ومواجهته بالمنسوب إليه، قبل إحالته على أنظار العدالة.